الخميس 12 سبتمبر 2019 06:36 م

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، الخميس، عن معايير وموعد قرعة كأس العالم للأندية التي ستقام خلال الفترة من 11 إلى 21 ديسمبر/كانون الأول من العام الجاري، فيما ستكون القرعة 16 من الشهر الجاري.

وأوضح "الفيفا" أن القرعة ستقام في مقره بسويسرا، الإثنين المقبل، في حضور أسطورة ليفربول السابق "مايكل أوين".

وأضاف أنه حتى الآن تم التعرف على 4 أندية فقط ستشارك في كأس العالم، وهي مونتري المكسيكي، بطل دوري أبطال كوناكاف، ليفربول الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا، والسد القطري بطل الدوري في البلد المنظم، وهينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة، بطل دوري أبطال أوقيانوسيا.

وأشار "الفيفا" إلى أن الاتحاد الأفريقي لم يحدد حتى الآن ممثل القارة الذي سيشارك في كأس العالم للأندية، وذلك بالرغم من إعلان الترجي التونسي بطلًا للبطولة، في حين أن الوداد البيضاوي تقدم بشكوى ضد القرار.

وأضاف أنه لا يمكن أن يشارك فريقين من اتحاد محلي واحد، فإذا كان الممثل للبلد المنظم هو بطل دوري الأبطال في قارته، سيتم اختيار وصيفه في دوري الأبطال على ألا يكون من نفس البلد.

وسيقام لقاء الافتتاح بين بطل البلد المنظم، وبطل دوري أبطال أوقيانوسيا، والدور الثاني سيكون عن طريق القرعة التي ستضم بطل دوري أبطال آسيا، بطل دوري أبطال أفريقيا، مونتري المكسيكي، والفائز في مباراة الافتتاح.

أما نصف النهائي فسيشهد على إجراء قرعة يتم من خلالها التعرف على من سيقع في مواجهة بطل كوبا ليبرتادورس وليفربول من الفائزين في الدور الثاني، دون أن يكون هناك إمكانية لمواجهة في تلك المرحلة بين بطل أمريكا الجنوبية وبطل أوروبا.

المصدر | الخليج الجديد