بن زايد يبحث تعزيز العلاقات مع بيلاروسيا

الجمعة 13 سبتمبر 2019 05:39 م

عقد الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان" ولي عهد أبوظبي، يوم الجمعة، محادثات رسمية مع "ألكسندر لوكاشينكو" رئيس بيلاروسيا تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

وحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، بحث الجانبان في العاصمة البيلاروسية "مينسك"، مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفرص وإمكانات توسيع التعاون بما يخدم مصالح البلدين.

وأكد "بن زايد" خلال جلسة المباحثات أن الإمارات تتبنى سياسة خارجية تقوم على الانفتاح والتعاون والشراكة على المستويَين الإقليمي والعالمي.

وأشار إلى حرص دولته على تدعيم علاقاتها مع مختلف دول العالم؛ انطلاقا من مبادئ الاحترام المتبادل، والمصالح المشتركة، ومدِّ جسور التعاون والتعارف والحوار بين الثقافات والحضارات، وتواصل نهجها الثابت في دعم التنمية والسلام والاستقرار على المستويَين الإقليمي والعالمي.

وقال إن العلاقات الإماراتية - البيلاروسية خطت خطوات مهمة خلال السنوات الماضية على المستويات كافة، استنادا إلى وجود إرادة سياسية مشتركة لتطويرها ودفعها إلى الأمام، وما يتوفَّر لهذه العلاقات من فرص وإمكانيات للتطور والتوسع بما يصب في مصلحة الشعبين الصديقين.

وأكد أن "زيارة الرئيس البيلاروسي لدولة الإمارات عام 2017 كانت بمثابة دفعة قوية للعلاقات بين البلدين، وعززت التوجه المشترك إلى مزيد من توسيع هذه العلاقات خلال السنوات المقبلة على المستويات كافة".

من جانبه، أكد الرئيس البيلاروسي اهتمام بلاده بتوسيع وتنويع آفاق تعاونها مع الإمارات في المجالات المختلفة، في ظل ما تشهده هذه العلاقات من تقدم يؤسس لمزيد من التنسيق والتعاون في المستقبل.

وأكد الجانبان، خلال ختام جلسة المحادثات، الحرص المتبادل على تعزيز وتنويع مسارات التعاون والعمل بين البلدين الصديقين، في ظل توفر الإرادة السياسية المشتركة القوية لقيادتي البلدين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بيلاروسيا محمد بن زايد