استدعاء رئيس تحرير صحيفة لبنانية بسبب "جمهورية خامنئي"

السبت 14 سبتمبر 2019 12:18 م

استدعى النائب العام لدى محكمة التمييز بالإنابة في لبنان، القاضي "عماد قبلان"، رئيس تحرير صحيفة "نداء الوطن"، "بشارة شربل"، والمدير المسؤول عن الصحيفة، "جورج برباري"، إثر نشر الصحيفة مانشيت عنوانه "سفراء جدد في بعبدا... أهلاً بكم في جمهورية خامنئي".

ووجه "قبلان" كتاباً إلى رئيس قسم المباحث الجنائية المركزية، طلب فيه استدعاء رئيس التحرير ومدير التحرير إلى جلسة تعقد في قصر عدل بيروت، عند التاسعة والنصف من صباح الأربعاء في 18 سبتمبر/أيلول الحالي، وفقاً لـ"الوكالة الوطنية للإعلام".

ولفت صحفيون وناشطون إلى أن ذلك الاستدعاء جاء في اليوم ذاته الذي نشرت فيه الصحيفة في صدر صفحتها الأولى موضوعا تحدثت فيه عن "إسقاط الأمين العام لـ"حزب الله"، "حسن نصر الله"، لبنان في قبضة الولي الفقيه.

وأشارت الصحيفة إلى أن "نصرالله" نصّب الولي الفقيه وليا آمرا ناهيا على جمهورية الأرز وقائدا أعلى على حرب اللبنانيين وسلمهم، حيث لا طاعة ولا إمرة لـ"فخامة الرئيس" إنما لسماحة آية الله العظمى إمامنا وقائدنا وسيّدنا السيّد علي الحسيني الخامنئي)" على حد قوله.

وجاء المقال عقب تقديم سبعة سفراء جدد أوراق اعتمادهم، يوم الأربعاء، في قصر بعبدا.

واعتبرت الصحيفة أن لبنان تتحول من "دويلة داخل الدولة" إلى "دولة داخل الدويلة"، في إشارة إلى هيمنة "حزب الله".

وأثار خبر استدعاء رئيس تحرير الصحيفة ومديرها غضب صحفيين لبنانيين وناشطين، دعوا إلى وضع حد للرقابة على الحريات وتكميم الأفواه التي تسيطر على البلاد، وطالبوا بحقهم في التعبير عن آرائهم المكفولة ضمن القانون.

 

وانطلق العدد الأول من صحيفة  "نداء الوطن" في الأول من يوليو/تموز الماضي، يرأس تحريرها الصحفي "بشارة شربل"، وتضمّ في صفوفها مجموعة من الصحفيين اللبنانيين الذين عملوا في صحف محلية عديدة سبق أن أقفلت أبوابها، مثل "السفير"، و"المستقبل"، و"الأنوار". 


 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حزب الله علي خامنئي

واشنطن تطالب ألمانيا بحظر حزب الله