السبت 14 سبتمبر 2019 01:54 م

واصل قطار نادي ليفربول انتصاراته المتتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، للموسم الجديد 2019-2020، بعدما قلب تأخره أمام نيوكاسل بهدف دون رد، إلى فوز بثلاثية، في افتتاح مباريات الجولة الخامسة من البطولة.

وافتتح نيوكاسل هز الشباك أولاً عن طريق اللاعب الهولندي "ويترو فيليمز" في الدقيقة السابعة من زمن الشوط الأول، إثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة طولية وصلت إلى الغاني "كريستيان أتسو" في وسط الملعب ليتقدم بها حتى وصل بالقرب من منطقة الجزاء ثم مررها إلى "فيليمز" الخالي من الرقابة والذي راوغ "ترينت ألكسندر أرنولد" مدافع ليفربول قبل أن يسددها في الزاوية البعيدة على يسار "أدريان كاستيو".

وأدرك ليفربول هذا التقدم عن طريق نجمه السنغالي "ساديو ماني" في الدقيقة 28، من ذات الشوط، إثر هجمة سريعة وتمريرة وصلت منها الكرة إلى "أندرو روبرتسون" في الناحية اليسرى ليراوغ دفاع نيوكاسل ويمرر الكرة إلى "ماني" داخل منطقة الجزاء حيث سددها الأخير صاروخية في اتجاه الزاوية البعيدة لتستقر داخل المرمى على يسار الحارس.

وعاد "ماني" عند الدقيقة 40 ليحرز الهدف الثاني لصالح ليفربول، عندما قطع "فيرمينو" الكرة من لاعبي نيوكاسل في وسط الملعب ومررها بهدوء إلى زميله السنغالي الذي ركض سريعا وتسلم الكرة خلف مدافعي نيوكاسل وتحت ضغط من الحارس حيث استخلص الكرة ببراعة من الحارس وسددها في المرمى.

وفي الشوط الثاني، سجل المصري "محمد صلاح" هدفا رائعا في الدقيقة 82 ليؤكد به فوز ليفربول، وذلك إثر هجمة منظمة تبادل فيها "الفرعون" الكرة مع "فيرمينو" على حدود منطقة الجزاء قبل أن يحرز الهدف الثالث.

وبهذا الفوز واصل ليفربول انطلاقته الرائعة في المسابقة هذا الموسم وحافظ على العلامة الكاملة حتى الآن بتحقيق الفوز الخامس على التوالي ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في صدارة جدول المسابقة.

المصدر | الخليج الجديد