يوفنتوس مهدد بفقدان صدارة الدوري الإيطالي بعد تعادل مع فيورنتينا

السبت 14 سبتمبر 2019 07:49 م

سقط فريق يوفنتوس في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه فيورنتينا، على ملعب "أرتيميو فرانكي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإيطالي الدرجة الأولى "سيريا آ"، موسم 2019-2020.

ودخل يوفنتوس بتشكيل مكون من "تشيزني - دانيلو - دي ليخت - بونوتشي - أليكس ساندرو - خضيرة - بيانيتش - ماتويدي - دوجلاس كوستا - هيجواين - كريستيانو رونالدو".

فيما دفع فيورنتينا بتشكيل يضم "دراجوفسكي - ليرول - ميلينكوفيتش - بيزيلا - كاسيريس- كاستروفيلي - باديلي - بولجار - كييزا - دالبرت- ريبيري".

وتلقى مدرب يوفنتوس "ساري" ضربات موجعة خلال المباراة بعد تعرض 3 من لاعبيه لإصابات مختلفة خلال 60 دقيقة وهم "دوجلاس كوستا" و"ميراليم بيانيتش" و"دانيلو".

بدأت الإصابات مع "كوستا" في الدقيقة السابعة ليغادر ملعب المباراة، ويحل بدلا منه "فيدريكو برنارديسكي"، فيما عانى "بيانيتش" من إصابة في الركبة، ليجري فريق السيدة العجوز التبديل الثاني في الدقيقة 43 ويحل محله "رودريجو بنتانكور".

كما خرج "دانيلو" من الملعب في الدقيقة 62، وحلا بدلا منه "خوان كوادرادو" ليشارك في الجهة اليمنى للسيدة العجوز.

وظهر حامل لقب الدوري الإيطالي بعيدا عن مستواه المعهود؛ فرغم استحواذه على مجريات اللعب بنسبة 54%، مقابل 46% لأصحاب الأرض، إلا أن الأخير كان الأكثر خطورة، حيث سدد فيورنتينا 18 مرة على المرمى مقابل 8 مرات سدد فيها يوفنتوس.

كما حصل فيورنتينا على 10 ركلات حرة مقابل لا شيء لصالح يوفنتوس الذي ظهر على لاعبيه التوتر؛ ما اضطرهم لارتكاب الكثير من الأخطاء.

وبهذه النتيجة، يصل رصيد يوفنتوس إلى 7 نقاط، وظل في المركز الأول بجدول ترتيب البطولة، لكنه بات مهددا بفقدان صدارته حال فاز أي من إنتر ميلان أو تورينو، الذي يمتلك كل منهما 6 نقاط من انتصارين، في المقابل حصد فيورنتينا أول نقطة له هذا الموسم واحتل المركز الـ16.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

يوفنتوس يوفنتوس الإيطالي فيورنتينا