محمد علي يتوعد السيسي بتحرك عملي: هقوِّم عليك ثورة

الأحد 15 سبتمبر 2019 04:10 ص

توعد الفنان والمقاول المصري "محمد علي" ببداية تحرك عملي ضد نظام الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، مؤكدا أنه "سيقيم ثورة عليه".

وسجل "علي" 4 مقاطع فيديو، للرد على تصريحات "السيسي" التي أطلقها خلال مؤتمر الشباب، السبت، لكن الفيديو الرابع، الذي لم تتجاوز مدته 8 دقائق، خصصه الفنان والمقاول المثير للجدل للتأكيد على ما أسماه "خطة التحرك العملي ضد السيسي".

وقال "علي"، خلال المقطع: "خلص الكلام ياسيسي.. اللي فات النظري وبكرة هنفذ معاك العملي".

وأردف: "أنا هقوِّم عليك ثورة".

وطالب "محمد علي" المصريين بالتفاعل معه بشكل مختلف، خلال الأيام المقبلة، موجها كلامه للرئيس النصري، قائلا: "انت اعترفت ببناء القصور وتعهدت ببناء المزيد والناس مش لاقية المم (لا تجد الطعام) لذلك ستكون المواجهة عملية من بكرة..".

واعتبر "علي" أن الجيش والشرطة في مصر، ومعهما الشعب، لن يقبلوا بظلم "السيسي" وفساده، على حد قوله.

وشدد "علي" على متابعيه بانتظاره، بداية من الأحد، لوضع "خطة التحرك العملي ضد السيسي وعصابته".

وكان "السيسي" قد نفى خلال كلمة أثناء جلسة بمؤتمر للشباب بالقاهرة، السبت، صحة الاتهامات بالفساد الواردة في فيديوهات بثها المقاول والممثل "محمد علي"، معتبرا أن الهدف منها "هو تحطيم إرادتكم وفقدان الأمل والثقة وتحطيم البلد".

لكن "السيسي" اعترف ببنائه عددا من القصور الرئاسية، قائلا: "أه نعم بنبني، ولسه هنبني قصور تانية (...) أنا بأسس دولة جديدة"، زاعما أن ملكية هذه القصور لا تعود إليه، لكنه يبنيها من أجل مصر وباسم مصر.

ولم يذكر "السيسي" اسم المقاول صراحة في حديثه، وقال إن الأجهزة المعنية نصحته ألا يتحدث في هذا الأمر، أو يرد على ما قاله المقاول، لكنه متشبث بالرد.

وفجرت تلك التصريحات حالة غضب لدى عدد كبير من متابعيها في مصر، لاسيما مع استمرار موجات الغلاء التي تضرب البلاد.

ودشن ناشطون، عقب تصريحات الرئيس المصري، وسما تحت عنوان "السيسي كذاب"، تصدر قائمة الأكثر تداولا في مصر، حتى كتابة هذه السطور بعد منتصف ليل السبت.

ويشغل "محمد علي" اهتماما كبيرا من المصريين، ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أن بدأ قبل أكثر من أسبوع في بث سلسلة فيديوهات، اتهم فيها "السيسي" وكبار قادة الجيش بالفساد، وإهدار مليارات الجنيهات في مشروعات "لا طائل منها، ولا تعود بالنفع على المصريين".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الفنان محمد علي الفنان والمقاول محمد علي القصور الرئاسية عبدالفتاح السيسى

المخابرات المصرية تلاحق محمد علي بإسبانيا ومخاوف من مصير خاشقجي

محمد علي يطالب المصريين بالتظاهر ضد السيسي الجمعة المقبل

كفاية بقى يا سيسي.. يواصل الصدارة ويعيد المصريين لأجواء الثورة