الاثنين 16 سبتمبر 2019 07:08 ص

امتدح رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، مساء الأحد، قناة "الجزيرة" القطرية، في سياق مقارنتها بوسائل إعلام عبرية، ضمن حديثه عن تغطية انتخابات الكنيست.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، بأنها أجرت حوارا مع "نتنياهو" قارن فيه بين كل من شبكتي القنوات "NewsChannelIL" و"newsisrael13" الإخباريتين الإسرائيليتين، وبين "الجزيرة"، واعتبر الأخيرة هي الأفضل، قائلا: "بعض القنوات الإخبارية العربية (في إشارة إلى القناة القطرية) تعطي مزيدا من الاحترام وتمنح مزيدا من الوقت للرد أو الإجابة".

وطالب رئيس الوزراء الإسرائيلي شبكات التلفزة العبرية، ومنها القناة 12 بالتلفزيون الإسرائيلى ونيوز إسرائيل 13، بأن تحذو حذو القناة القطرية.

جاء ذلك قبل ساعات من الصمت الانتخابي في (إسرائيل)، حيث سيجرى اقتراع الكنيست، الثلاثاء المقبل، لاختيار الحزب الذى سيشكل حكومة الاحتلال المقبلة.

ويتزعم "نتنياهو" حزب الليكود اليميني بحملة الانتخابات، التي تعهد فيها بفرض السيادة الإسرائيلية على منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت  حال فوزه.

ويأتي امتداح رئيس الوزراء الإسرائيلي لـ"الجزيرة" مناقضا لتهديدات سابقة له (يوليو/تموز 2017) بطرد القناة الإخبارية، على خلفية تكثيف تغطيتها لأحداث القدس المحتلة وردة فعل الفلسطينيين على الإجراءات الإسرائيلية في المسجد الأقصى.

وقال "نتنياهو" آنذاك إنه توجه عدة مرات إلى جهات إنفاذ القانون مطالبا بإغلاق مكتب "الجزيرة" في القدس، مضيفا: "إذا لم يُنفذ هذا الأمر بسبب تحليل قانوني، فسأعمل على سن القوانين المطلوبة من أجل طرد الجزيرة من إسرائيل".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات