ريال مدريد يخطط لدخول تاريخ التنس بمساعدة فيدرر ونادال

الاثنين 16 سبتمبر 2019 12:13 م

يسعى نادي ريال مدريد الإسباني لدخول تاريخ عالم التنس من خلال إقامة مباراة بين أسطورتي اللعبة، السويسري "روجر فيدرر" والإسباني "رافايل نادال"، على ملعبه الخاص "سانتياغو برنابيو".

وأوضحت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أنه حال نجاح رئيس ريال مدريد، "فلورنتينو بيريز"، في تنظيم هذه المباراة بين "فيدرر" و"نادال" ستحطم كل الأرقام القياسية السابقة في الحضور الجماهيري لمباراة واحدة.

وأشارت إلى أنه من المتوقع امتلاء ملعب "سانتياغو برنابيو" عن آخره، ما يعني حضور أكثر من 80 ألف متفرج، وهو رقم غير مسبوق في تاريخ لعبة التنس.

ويعد الرقم القياسي في الحضور الجماهيري لمباراة في التنس، هو 35 ألفا و681 متفرجًا في مباراة "سيرينا وليامز" و"كيم كلايسترز" في بروكسل عام 2010.

وأكدت "ماركا" خوض مباراة تنس في ملعب "سانتياغو برنابيو" لا تعد فكرة جديدة، حيث سبق ووعد "نادال" بخوض مباراة أمام اللاعب الصربي "نوفاك ديوكوفيتش" في عام 2012، قبل أن يتم تأجيلها بسبب تعرضه لإصابة في الركبة، حرمته حينها من المشاركة في أولمبياد لندن.

كما أردفت أنه قبل مخطط "بيريز"، من المنتظر أن يواجه "فيدرر" مع غريمه "نادال"، يوم 7 فبراير/شباط المقبل في "كيب تاون" بجنوب أفريقيا، تحت أنظار 55 ألف متفرج، وسيكون ذلك رقماً قياسياً جديداً.

تجدر الإشارة إلى أن نجم التنس الإسباني والمصنف الثاني عالمياً، "نادال"، يعد من أحد مشجعي فريق كرة القدم بنادي ريال مدريد، وكثيراً ما حرص على حضور مبارياته في ملعب "سانتياغو برنابيو".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيدرر نادال