الوداد يتحرك للاعتراض على قرار خسارته لأبطال أفريقيا

الاثنين 16 سبتمبر 2019 08:39 م

قررت إدارة نادي الوداد المغربي، اللجوء إلى محكمة التحكيم الدولي الرياضي "كأس"، للاستئناف ضد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حول أزمة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، الموسم الماضي، أمام الترجي التونسي.

وبحسب صحيفة "هسبورت" المغربية،  فإن رئيس نادي الوداد، "سعيد الناصيري"، قرر اللجوء لمحكمة التحكيم الرياضي ضد قرار لجنة الاستئناف في الاتحاد الأفريقي.

وأعلن الاتحاد الأفريقي، الأحد، رفض لجنة الاستئناف للطعن المقدم من نادي الوداد  بخصوص تتويج الترجي بطلا لدوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي.

وحسب المادة "48" من قوانين الاتحاد الأفريقي، فقرار لجنة الاستئناف قابل بدوره للاستئناف لدى محكمة التحكيم الرياضي في ظرف 10 أيام من تاريخ التوصل للقرار، وهو ما حدث بالفعل.

وكان الاتحاد الأفريقي اعتبر الترجي فائزا بدوري أبطال أفريقيا، الموسم الماضي، بعدما رفض الوداد استكمال مباراة الإياب، في تونس، اعتراضا على إلغاء الحكم لهدف صحيح لهم بداعي التسلل دون اللجوء إلى تقنية الفيديو.

وكانت النتيجة تشير حينها إلى تقدم الترجي، بنتيجة 1-0، مع العلم أن مباراة الذهاب في المغرب، انتهت بالتعادل بنتيجة 1-1.

وأصدر الاتحاد الأفريقي بيانا رسميا كشف من خلاله أن غياب تقنية الفيديو المساعد ليس له أي آثار قانونية والغرض الوحيد منه هو مساعدة الحكم على اتخاذ القرار الصحيح.

وأكد أن الحكم هو المسؤول عن اتخاذ القرارات النهائية، وأن تقارير مسؤولي المباراة كانت واضحة والوداد رفض استئناف المباراة رغم محاولات الحكم المستمرة معهم، مشير إلى أن المباراة خسرها بسبب رفض استئناف اللعب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الوداد المغربي الترجي التونسي دوري أبطال أفريقيا