الفيفا يطالب السعودية بضمانات عدم تكرار عمليات القرصنة

الاثنين 16 سبتمبر 2019 08:50 م

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وكذلك الآسيوي والأوروبي، بجانب روابط الدوري في إسبانيا وإيطاليا وفرنسا وإنجلترا، بيانا رسميا بخصوص تقرير التحقيق حول عمليات القرصنة من قبل قنوات "بي آوت كيو" السعودية، لحقوق بث المسابقات المحلية والقارية والدولية، المملوكة حصريا لشبكة قنوات "بي إن سبورت" القطرية.

وجاء نص البيان على النحو التالي: "نحن كأصحاب الحقوق للأحداث الرياضية التي تحظى بمتابعة عالمية، والتي تم الاعتداء عليها بطريقة ممنهجة وبشكل واسع من قبل شركة BeoutQ للبث التليفزيوني، فقد قمنا بتكليف شركة رائدة في هذا المجال وهي مارك مونيتور MarkMonitor من أجل القيام بعمل بحث وإصدار تحليل فني تفصيلي ومستقل حول أسلوب عمل BeoutQ".

وتابع: "ويؤكد التقرير دون أي شك أن البث المقرصن الذي قامت به BeoutQ، تم باستخدام البنية التحتية للقمر الصناعي المملوك من قبل عرب سات ومقر إدارته السعودية، ويتم اليوم نشر تفاصيل هذا التقرير بالكامل على مواقع أصحاب هذه الحقوق التجارية من أجل تقديم الحقائق حول هذه الحالة بشفافية، وتأكيد جدية تعاملنا مع هذه الحالة كأصحاب الحقوق العالمية".

وواصل البيان: "كما قمنا بالإعلان سابقاً، فقد عانينا في محاولات تقديم شكوى رسمية ضد BeoutQ في المملكة العربية السعودية، وفي حين أننا تلقينا تقارير تشير إلى توقف بث BeoutQ حالياً، لكننا نطالب عرب سات وكافة مقدمي خدمات البث الفضائي لإيقاف، والموافقة اعتباراً من الآن على منع تقديم منصة للقرصنة، والتي تتسبب بالأذية ليس فقط للذين حصلوا على الحقوق الشرعية والجماهير واللاعبين، بل أيضاً للرياضة التي تتعرض للانتهاك".

وأردف البيان: "سيشكل منع الحصول على خدمات البث خطوة كبيرة في مجال إيقاف BeoutQ، ونحن جميعاً بشكل فردي وجماعي، سنواصل التزامنا بإنهاء القرصنة ضد الرياضة العالمية".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

BeOutq BeIN sport beinsport

انتقاد أمريكي جديد للسعودية بسبب بي أوت كيو