أكاديمي يتهم الحكومة المصرية بتقليص مساحة معهد الأورام الجديد

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 03:02 م

كشف أكاديمي مصري بالمعهد القومي للأورام، عن تقليص مساحة المعهد الجديد، منتقدا سياسة الرئيس "عبدالفتاح السيسي" لبناء القصور والأبراج، وتجاهل علاج المصريين. 

وقال الدكتور "وحيد يسري"، إن الدولة التي تفخر ببناء القصور والمدن العالمية الفاخرة والأبراج التى تناطح السحاب بآلاف المليارات، اقتطعت الجزء الأكبر من الأرض المخصصة لبناء أكبر معهد أورام في العالم تحت شعار (500-500).

وأضاف أن مجلس الوزراء المصري أصدر قرارا بتاريخ 17 يونيو/حزيران الماضي، يقضي بتقليص قوة المعهد الجديد من  (1020 سريرا) ليكون 300 سرير فقط، وتخصيص مساحة من الأرض للاستثمار الخاص.

وعلق "يسري" على ذلك، مخاطبا رئيس الوزراء "مصطفى مدبولي"، عبر منشور على "فيسبوك": "يا كبير الوزراء: أنتم تبيعون ميراث الغلابة والفقراء والمرضى". 

وطالب "يسري" الحكومة المصرية، باعتبار المعهد القومى للأورام الجديد (500-500) أحد المشاريع القومية، وتنفيذه في فترة محددة، مثل مشروعات قناة السويس والعاصمة الإدارية والطرق الجديدة.

وشدد على ضرورة رفع المعاناة عن المرضى وتضميد آلام ملايين المصريين بدلا من تخصيص جزء من الأرض المخصصة للمشروع للاستثمار الخاص.

ويأتي الكشف عن ذلك، بعد أيام من اعتراف "السيسي" ببناء قصور رئاسية، ومدينة للفنون، رغم تدهور الظروف الاقتصادية في البلاد، وتفاقم حجم الديون الداخلية والخارجية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية