خطوط الطيران الدولية توقف رحلاتها من وإلى إسرائيل خوفا من صواريخ المقاومة

الثلاثاء 22 يوليو 2014 11:07 ص

وكالات // الخليج الجديد

أعلنت خطوط الطيران الدولية إيقاف رحلاتها من وإلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، عقب سقوط صواريخ المقاومة بالقرب من مطار بن جورين.

وكشف صحيفة هآرتس، على موقعها الالكتروني، أن الخطوط الجوية الأمريكية أعلنت عن توقف رحلاتها من وإلى إسرائيل، بعد أن باتت غير آمنة. وبحسب وكالة الأناضول، فقد طلب رئيس وزراء العدو الصهيوني نتناياهو من وزير الخارجية الأمريكي جون كيري التدخل لإلغاء هذا القرار، بعد أن قررت سلطة الطيران الفيدرالية الأمريكية تعليق جميع الرحلات الجوية لشركات الطيران الأمريكية من وإلى إسرائيل لمدة 24 ساعة على الأقل.

وهو الموقف الذي تبنته لاحقا شركات الطيران الفرنسية (اير فرانس)، والألمانية (لوفتهانزا) والهولندية (كي ال ام)، حيث أعلنت عن تعليق رحلاتها إلى إسرائيل بسبب الوضع الأمني الراهن في البلاد.

وأعلنت تركيا أنها قررت تعليق الرحلات الجوية إلى مطار "بن غوريون" الإسرائيلي في مدينة "اللد" القريبة من "تل أبيب"، لدواعٍ أمنية.

وقالت وكالة الأناضول، أن إحدى طائرات شركة دلتا الأمريكية التي كانت تتجه اليوم من نيويورك إلى تل أبيب عادت أدراجها فوق البحر المتوسط وهبطت في باريس.

وقالت شركة العال الإسرائيلية للطيران أمس الثلاثاء إنها تتوقع أن يتسبب الصراع في غزة في تقليص إيراداتها بما يتراوح بين 40 مليونا و50 مليون دولار في الربع الثالث من العام وسط موجة من إلغاء الرحلات.

وقالت الشركة في بيان "ألغى مسافرون أجانب وإسرائيليون الكثير من رحلات الذهاب والإياب" مشيرة إلى أن هذه الأرقام ما هي إلا تقديرات أولية.

  كلمات مفتاحية