بعد الجيش.. شركة نفط الكويت ترفع الاستعداد الأمني لدرجته القصوى

الخميس 19 سبتمبر 2019 12:55 ص

رفع القطاع النفطي بالكويت الاستعداد الأمني إلى "الدرجة القصوى" على خلفية تقدير لـ "تغييرات ملحوظة في مستوى التهديد القومي والوضع الأمني الحالي".

ونسبت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) إلى وثيقة بشركة نفط الكويت أنه "سيتم رفع حالة التنبيه الأمني إلى مستوى استثنائي (أحمر)، وسيتم تنفيذ جميع التدابير الأمنية الوقائية المرتبطة بها على الفور".

يأتي ذلك بعد أن أعلن الجيش الكويتي، الأربعاء، رفع حالة الاستعداد القتالي لبعض وحداته بشكل احترازي.

وقالت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي، في بيان، إن القرار جاء "ضمن الإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها في مثل هذه الظروف التي تمر بها المنطقة".

وذكر البيان أن "هذا الإعلان يأتي حفاظا على أمن البلاد وسلامة أراضيها ومياهها وأجوائها من أي أخطار محتملة وذلك بالتنسيق المباشر والدائم مع كل الجهات العسكرية والأمنية".

وجاءت تطورات الاحتراز الكويتية في أعقاب الهجمات التي وقعت على منشآت نفطية، السبت الماضي، في بقيق وخريص، شرقي السعودية، وهما القلب النابض لصناعة النفط في المملكة، إذ يصل إليهما معظم الخام المستخرج للمعالجة، قبل تحويله للتصدير أو التكرير.

وأعلنت جماعة أنصار الله اليمنية (الحوثيين) مسؤوليتها عن الهجمات، لكن الرياض عرضت أدلة (صور طائرات مسيرة من طراز دلتا-ونغ) اعتبرتها إثباتا لتورط إيران في الهجمات، وهو ما تنفيه الأخيرة.

 

المصدر | الخليج الجديد + كونا

  كلمات مفتاحية

قطاع النفط الكويتي هجمات أرامكو