6 طعون في نتائج رئاسيات تونس تؤجل موعد الجولة الثانية

الخميس 19 سبتمبر 2019 09:32 م

أعلن عضو بهيئة الانتخابات التونسية، الخميس، تلقيها 6 طعون في النتائج الأولية للجولة الأولى من الاقتراع المقام قبل أيام.

وقال "أنيس الجربوعي": "تلقينا طعونا في النتائج الأولية" للدور الأول التي تصدرها المرشح المستقل قيس سعيّد بـ18.4% من الأصوات، يليه نبيل القروي، مرشح حزب "قلب تونس" الليبرالي، بـ15.58%.

وأضاف أن الطعون قدمها "كل من المرشح المستقل عبد الكريم الزّبيدي، ومرشح ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف، والمرشح المستقل حاتم بولبيار، وسليم الرياحي، مرشح حركة الوطن الجديد، ويوسف الشاهد، مرشح حركة تحيا تونس، والمرشح المستقل الناجي جلول".

ولفت "الجربوعي"، إلى أنه بعد تلقي هذه الطعون، بات من الصعب إجراء الدّور الثاني من الانتخابات في 29 سبتمبر/ أيلول الجاري، مشيرا إلى أن عدد الطعون قابل للارتفاع.

وعقب إعلانها النّتائج الأولية، الإثنين، أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فتح باب الطعن في نتائج الدور الأول للانتخابات الرّئاسية، ليومين (الخميس والجمعة).

ووفق النتائج الأولية الرسمية، يمر كل من "سعيّد" و"القروي" إلى الدور الثاني.

وستعلن هيئة الانتخابات، النتائج النهائية للدور الأول للاقتراع بعد 48 ساعة من توصّلها لآخر حكم صادر عن الجلسة العامة القضائية للمحكمة الإدارية بخصوص الطعون المتعلقة بالنتائج الأولية، أو بعد انقضاء أجل الطعن، وذلك بقرار يُنشر بالموقع الإلكتروني للهيئة وبالجريدة الرسمية.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الانتخابات التونسية الانتخابات الرئاسية التونسية نبيل القروي قيس سعيد

وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي