رجل دين إيراني بارز: مساحة بلادنا تتعدى حدودها الجغرافية

الجمعة 20 سبتمبر 2019 10:54 م

قال إمام مدينة مشهد الإيرانية؛ "أحمد علم الهدى"، إن "مساحة إيران أكبر من حدودها الجغرافية"، لافتا إلى أن "كافة الفصائل المسلحة التي تدعمها طهران في الشرق الأوسط هي جزء من الجمهورية الإسلامية".

وفي خطبة صلاة الجمعة، 20 سبتمبر/ أيلول الجاري، أوضح "علم الهدى"، أن "إيران اليوم ليست فقط الدولة بحدودها الجغرافية.. الحشد الشعبي في العراق، وحزب الله في لبنان، وأنصار الله في اليمن، وقوات الدفاع الوطني في سوريا، والجهاد الإسلامي وحماس في فلسطين.. هذه كلها إيران"، حسبما نقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا".

و"أحمد علم الهدى"، هو إمام الجمعة في مدينة مشهد (شمال شرق)، ثاني كبرى مدن إيران، وهو أيضا عضو في مجمع الخبراء المكلف بتعيين المرشد الأعلى، والإشراف على عمله، وحتى إقالته.

وقال "علم الهدى"، مخاطبا الرياض: "هل تعلمون أين تقع إيران؟.. أليس جنوب لبنان إيران؟.. أوليس حزب الله إيران؟.. جنوبكم وشمالكم إيران".

وأضاف: "يقول الأمريكيون الجهلة ومرتزقتهم السعوديون إن إيران وراء الهجوم.. الجميع يدرك أنهم يريدون خداع العالم"، محذرا من أن أي ضربة عسكرية لإيران ستؤدي إلى "تحويل (إسرائيل) إلى رماد".

ورغم إعلان الحوثيين في اليمن، تبني هجمات "أرامكو"، شككت واشنطن في ذلك، ووجهت سهام الاتهام إلى إيران.

وحمل وزير الخارجية الأمريكي؛ "مايك بومبيو"، طهران مسؤولية الهجمات، وسط تقارير إعلامية أمريكية، أفادت مؤخرا بأن البيت الأبيض يدرس خيارات عسكرية للرد.

يذكر أن موقعي الاستهداف بهجمات "أرامكو"، بقيق وخريص، يمثلان القلب النابض لصناعة النفط في المملكة، إذ يصل إليهما معظم الخام المستخرج للمعالجة، قبل تحويله للتصدير أو التكرير.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حدود الحرب مع إيران ومأزق إدارة ترامب