محمد علي يعلق على تظاهرات مصر: رهاني على الشعب ربح (فيديو)

الجمعة 20 سبتمبر 2019 11:42 م

أثنى الفنان والمقاول المصري "محمد علي"، ليل الجمعة، على التظاهرات التي انطلقت في ميدان التحرير، وسط القاهرة، ومناطق أخرى بالبلاد، والتي تهتف ضد الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، مؤكدا أن "رهانه على المصريين قد ربح".

وجدد "علي"، في مقطع فيديو مقتضب نشره، بالتوازي مع اشتعال التظاهرات الليلية، دعوته إلى رحيل "السيسي"، بعد تورطه في عمليات فساد وقمع.

وقال "علي" إن العالم يشاهد الآن ما يحدث في الميادين المصرية، مشددا على المتظاهرين عدم تحطيم الممتلكات أو ما شابه.

وأكد الفنان والمقاول أن الأهداف العليا للتظاهر يجب أن تكون رحيل "السيسي"، ومن ثم مكافحة الفساد، حتى يعيش المصريين في أحواء من الحرية والنزاهة، مثل الدول الأوروبية.

وأضاف، بينما اغرورقت عيناه بالدموع: "الخوف انتهى، كفاية خوف، رينا يعينكم ويقويكم".

وأردف: "عايز انزل مصر، بلدي وحشتني، آن الأوان لعودة الهاربين من حضن الوطن إليه".

واندلعت تظاهرات، متوسطة العدد، بمحيط ميدان التحرير، وسط القاهرة، والذي شهد حراك ثورة يناير/كانون الأول 2011، وذلك فور انتهاء مباراة الأهلي والزمالك ببطولة السوبر، بالإضافة إلى اندلاع تظاهرات محدودة في منطقة كورنيش النيل، وكوبرى قصر النيل، المؤدي إلى الميدان.

وتعددت مقاطع الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تظهر احتشاد العشرات في ميادين ومناطق متعددة من مصر، أبرزها القاهرة والإسكندرية، بالإضافة إلى بعض المناطق في الدلتا والصعيد.

ولوحظ أن قوات الأمن لم تتدخل بالشكل الكبير، الذي كان يتم ضد أي حراك ضد "السيسي"، خلال السنوات القليلة الماضية، مما أعطى انطباعا بأن هناك جديد يحدث داخل أروقة النظام، وشجع أعدادا إضافية على النزول.

وعلى مدار الأسبوع الجاري، دعا "علي" جموع الشعب للتظاهر، الجمعة، أمام منازلهم، ضد "السيسي". ودشن وسم "كفاية بقى يا سيسي"، الذي تجاوز المليون تغريدة على "تويتر" خلال 24 ساعة.

ونشر "علي" الفترة الماضية مقاطع فيديو كشف خلالها فساد الجيش، وإهدار "السيسي" للمال العام، وبناءه عدة قصور رئاسية في وقت يعيش فيه غالبية الشعب المصري تحت خط الفقر، وفق تقارير دولية ومحلية متواترة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الفنان والمقاول محمد علي مظاهرات ليلية عبدالفتاح السيسي ميدان التحرير

مصطفى بكري عن تظاهرات الجمعة: مؤامرة إخوانية

محمد علي يطالب وزير الدفاع باعتقال السيسي ويعلن موعد عودته لمصر