السبت 21 سبتمبر 2019 06:18 ص

وافقت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري التونسية على تمكين المرشح الرئاسي الموقوف "نبيل القروي" من المشاركة بمناظرات الجولة الثانية للاقتراع.

وقالت الهيئة، في بيان نشره التليفزيون التونسي الجمعة، إنها "وافقت على طلب تمكين مرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي من تسجيل حصص التعبير المباشر والمشاركة في المناظرات المبرمجة في الدور الثاني".

وأوضح البيان أن المشاركة ستكون "إما بالحضور في استوديوهات التليفزيون التونسي المركزية، أو التسجيل، أو عبر البث المباشر من المؤسسة السجنية" الموقوف فيها "القروي".

وتابع أنه "وجّه إثر هذه الموافقة مراسلات إلى كل من وزارة العدل والإدارة العامة للسجون والإصلاح، وقاضي التحقيق المتعهد بالقضية، والوكيل العام لمحكمة الاستئناف".

و"العليا المستقلة للاتصال السمعي البصَري"، المعروفة اختصارا باسم "هايكا"، هي هيئة دستورية معنية بتنظيم المشهد الإعلامي السمعي والبصري في تونس.

وقبل نحو أسبوعين، رفضت محكمة الاستئناف بتونس العاصمة طلبا تقدمت به قناة تونسية خاصة لإجراء مقابلة مع "القروي" في سجنه.

وأوقفت السلطات التونسية "القروي"، في 23 أغسطس/آب الماضي، إثر قرار صادر بحقه من إحدى دوائر محكمة الاستئناف بالعاصمة، على خلفية اتهام منظمة "أنا يقظ" (محلية خاصة) له أمام القضاء بـ"تبييض أموال وفساد".

والثلاثاء، أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تأهل المرشح المستقل "قيس سعيّد"، وهو أستاذ قانون دستوري، إلى الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية بـنسبة 18.4% من الأصوات، وكذلك "القروي" بنسبة 15.58%.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول