وزير الرياضة المصري يكشف حقيقة إلغاء الإيقاف الدولي عن رفع الأثقال

السبت 21 سبتمبر 2019 06:56 م

كشف وزير الشباب والرياضة المصري "أشرف صبحي"، حقيقة إلغاء عقوبة الإيقاف عن اتحاد رفع الأثقال في بلاده، من قبل الاتحاد الدولي للعبة والاكتفاء بالغرامة المالية فقط.

ونقل موقع "كووورة" عن "صبحي" قوله: "لا يوجد قرار رسمي حتى الآن برفع الإيقاف عن اتحاد رفع الأثقال المصري".

وأضاف: "قدمنا الاستشكال على هذا الحكم، كما أن هناك تواصلا مستمرا مع حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لليد، بصفته أحد أعضاء اللجنة الثلاثية المشكلة من قبل اللجنة الأولمبية الدولية الخاصة بحل مشاكل الرياضة المصرية، بالإضافة إلى رودني مسؤول المنظمة الدولية للمنشطات، وأحمد ناصر رئيس اتحاد الكونفيدرالية الأفريقية الأوكسا، بجانب المحامي المصري نصر عزام وآخر تونسي للوصول إلى حل لهذه المشكلة".

وتابع وزير الرياضة: "سكرتير الاتحاد الدولي لرفع الأثقال أكد أن اللجنة المستقلة بالاتحاد الدولي أخذت قرار إيقاف اتحاد رفع الأثقال المصري، بالإضافة إلى الغرامة المالية بشكل متسرع ودون دراسة".

وأكمل: "هناك انتخابات ستجرى للجنة المستقلة للاتحاد الدولي لرفع الأثقال يومي 25 و26 سبتمبر/أيلول الجاري حول سحب الثقة في هذه اللجنة".

وأردف "صبحي": "سحب الثقة سيكون في صالح مصر، نظرًا لإقامة انتخابات أخرى وتكوين لجنه جديدة، أما في حالة تجديد الثقة فسيكون القرار ساريًا بإيقاف الاتحاد المصري". 

وكان الاتحاد الدولي لرفع الأثقال أصدر قرارًا بحرمان مصر من المشاركة في أي بطولة دولية بما فيها أولمبياد طوكيو 2020 القادمة لمدة عامين، مع دفع غرامة مالية، بسبب قضية المنشطات التي طالت 7 رباعين من منتخب مصر للشباب عام 2016.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رفع الأثقال بطولة العالم لرفع الأثقال