السبت 21 سبتمبر 2019 04:17 م

نجح فريق مانشستر سيتي في استعادة الثقة والعودة إلى طريق الانتصارات بالدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، بعدما أكرم ضيفه واتفورد وفاز عليه بنتيجة 8-0، على ملعب "الاتحاد"، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر البطولة للموسم الجديد 2019-2020. 

ودخل مانشستر سيتي المباراة بتشكيل مكون من "إيدرسون، ووكر، أوتاميندي، فرناندينيو، ميندي، رودري، دافيد سيلفا، دي بروين، محرز، برناردو سيلفا، أجويرو".

فيما دفع واتفورد "فوستر، فالكوير، ماريابا، داوسون، هوليباس، دوكوري، كابوي، فيمينيا، كليفرلي، هيوز، دولوفيو".

وافتتح مانشستر سيتي التسجيل سريعاً عن طريق نجمه الإسباني المخضرم "ديفيد سيلفا" الذي وقع على الهدف الأول في الدقيقة الأولى من المباراة.

ووفقا لما ذكرته شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن الهدف الذي جاء بعد مرور 52 ثانية فقط، هو أسرع هدف في الدوري الإنجليزي، هذا الموسم.

وعزز الأرجنتيني "أجويرو" من تقدم مانشستر سيتي بعدما أحرز الهدف الثاني عند الدقيقة 7 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف النجم الجزائري "رياض محرز" الهدف الثاني عند الدقيقة 12، ثم جاء الهدفين الرابع والخامس عن طريق "برناردو سيلفا" و"أوتاميندي" عند الدقيقتين 15 و18.

ووفقا لما ذكرته شبكة إحصائيات "أوبتا"، فإن مانشستر سيتي دخل تاريخ الدوري الإنجليزي، باعتباره أسرع فريق يصل إلى حاجز الخمسة أهداف في إحدى مباريات المسابقة.

وفي الشوط الثاني عاد البرتغالي "برناردو سيلفا" وأحرز هدفين عند الدقيقتين 48 و60، ليؤكد تألقه بالهاتريك، وعند الدقيقة 85 جاء الدور على النجم البلجيكي "دي بروين" الذي وقع على الهدف الثامن.

وكان مانشستر سيتي قد خسر في مباراة الجولة الماضية أمام نوريتش سيتي، بنتيجة 2-3.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 13 نقطة من 6 مباريات، احتل بهم المركز الثاني خلف ليفربول، صاحب المركز الأول برصيد 15 نقطة من 5 مباريات.

في المقابل، تجمد رصيد واتفورد عند نقطتين فقط وظل في المركز الـ20 والأخير، بعدما تعادل في مباراتين وخسر 4 مباريات.

وضمن منافسات الجولة السادسة أيضا، خسر توتنهام أمام مضيفه ليستر سيتي، بنتيجة 1-2، ليظل رصيده عند 8 نقاط في المركز الخامس مؤقتاً، بينما وصل رصيد الثعالب إلى 11 نقطة في المركز الثالث مؤقتاً.

كما أحرز شيفيلد يونايتد مستضيفه إيفرتون، على ملعب ووسط جماهيره، عندما فاز عليه بنتيجة 2-0، وبنفس النتيجة تفوق بيرنلي على ضيفه نوريتش سيتي.

المصدر | الخليج الجديد