الأحد 22 سبتمبر 2019 06:28 م

اتجهت أنظار عشاق لعبة كرة اليد في الوطن العربي، إلى دولة الأردن، التي تحتضن 3 أحداث عربية كبرى، والبداية مع مباراة كأس السوبر العربي، بين الغرافة القطري والترجي التونسي، الأحد، التي أقيمت في صالة الأميرة "سمية في مدينة الحسين للشباب"، وانتهت بتتويج بطل تونس، بعدما فاز في المباراة بنتيجة 26-24.

وشارك الغرافة في مباراة السوبر بصفته الفائز بلقب البطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس في نسختها الرابعة عشرة، التي أقيمت في مدينة صفاقس التونسية العام الماضي، بعد فوزه في المباراة النهائية على الاتحاد الليبي بنتيجة 29-27.

وكان الترجي قد أحرز لقب النسخة الأخيرة من البطولة العربية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد التي أقيمت في تونس في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، بعد فوزه في المباراة النهائية على مواطنه ساقية الزيت بنتيجة 36-29.

وانطلقت النسخة الأولى للسوبر العربي في كرة اليد العام الماضي في تونس والتي شهدت تتويج فريق العربي القطري، بعد تغلبه على نادي ساقية الزيت التونسي بنتيجة 30-24، وتترقب جماهير كرة اليد العربية المواجهة بشغف كبير نظرا لقوتها من الناحية الفنية ووجود اللاعبين المميزين في صفوف الفريقين.

وتزامن كأس السوبر مع انطلاق بطولة الأندية العربية أبطال الدوري، في نسختها الـ35، الإثنين، بمشاركة فرق الوحدة السعودي والبرقان الكويتي والكويت الكويتي والمجمع الجزائري وقطر القطري.

بينما تشهد البطولة العربية للسيدات في نسختها الرابعة مشاركة فرق المجمع الجزائري وأربيل العراقي والنبك السوري والشرطة السوري وحرثا وعمان الأردني، والتي تنطلق، الأربعاء المقبل، في صالة "قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب".

وحطت بعثة الفهود لكرة اليد في عمان الخميس الماضي، وترأس وفدها "عيسى شاهين الكواري" رئيس جهاز كرة اليد، الذي قال للموقع الرسمي للفريق: "يسعدنا في نادي الغرافة أن نكون ممثلين لليد القطرية في تلك البطولة الهامة ومعنا الأشقاء من نادي قطر الرياضي، ونتمنى أن يكون اللقب لدولة قطر متمنيا التوفيق لممثلي اليد القطرية".

المصدر | الخليج الجديد