الاثنين 23 سبتمبر 2019 04:16 ص

قال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، "حسن نصر الله"، الأحد، إن "أداء المسؤولين السعوديين سيعجل بنهاية هذا النظام"، معتبرا أن الرياض تعيش أسوأ فترات الذل أمام الأمريكيين.

وبحسب موقع قناة "المنار" اللبنانية التابعة للحزب، قال "نصر الله"، إن "السعودية كانت ولا تزال تناصب العداء لحركات المقاومة في المنطقة، منددا بتدخل النظام السعودي بشؤون دول المنطقة".

وأضاف، في حديثه لقناة "العالم" الإيرانية، أن الانتصار على تنظيم الدولة الإسلامية في العراق "ما كان ليتحقق لولا موقف المرجعية الدينية العراقية، ودعم الجمهورية الإسلامية والتلاحم الداخلي والوحدة الوطنية في مواجهة هذا التنظيم الإرهابي".

واعتبر الأمين العام لـ"حزب الله"، أن التنظيمات الإرهابية في العراق هي صنيعة الإدارة الأمريكية أتت بها إلى هذا البلد وغيرها، عندما عجزت عن إحداث فتن داخلية بين أبناء العراق.

وشدد على أن "الموقف السعودي من القضية الفلسطينية و​صفقة القرن​ وهذا الانبطاح والمذلة أمام ترامب أمر يسقط هيبة حكام السعودية، الذين قدموا أنفسهم في السابق كمستقلين وأحرارا"، بحسب وكالة "مهر" الإيرانية.

واختتم: "بصراحة لم يمر في التاريخ السعودي وضع كالوضع الحالي من المهانة والضعف والانكشاف، لذلك فإنهم لن يبقوا طويلا، بحسب السنن الإلهية والطبيعية التي تقول أنه "لا يمكن لهم أن يستمروا طويلا".

وكان الأمين العام لـ"حزب الله"، حذر السعودية والإمارات، في وقت سابق، من محاولة الحرب على إيران قائلا: "أعيدوا النظر في حساباتكم والحرب على إيران ليست رهانا لأنها ستدمركم".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات