خارجية الكويت: موعد لقاء الصباح وترامب لم يحدد بعد

الاثنين 23 سبتمبر 2019 12:22 م

قال نائب وزير الخارجية الكويتي "خالد الجارالله"، إن موعد اللقاء بين أمير الكويت، الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح"، والرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، لم يحدد بعد، مشيرا إلى أن الأمير في فترة نقاهة حاليا بالولايات المتحدة.

جاء ذلك ردا على سؤال أثناء حضور "الجارالله" حفلا أقامته سفارة الصين الشعبية لدى الكويت بمناسبة الذكرى الـ70 لتأسيس الجمهورية.

وشدد نائب وزير الخارجية الكويتي على أن الأوضاع "الملتهبة" التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط تتطلب "التسامي فوق الجروح وتوحيد الموقف الخليجي".

وحول موقف أمريكا بشأن التصعيد في المنطقة، قال إن علاقة دول الخليج بواشنطن "استراتيجية"، لافتا إلى المبادرة الأمريكية لإنشاء تحالف دولي يعنى بحماية الملاحة البحرية.

ولفت "الجارالله" إلى مشاركة الكويت في الاجتماعات التي عقدت في إطار التحالف المشار إليه بهدف التعرف على المزيد من تفاصيل المبادرة وبلورة موقف حياله.

وعن مدى تأثير الأوضاع التي تمر بها المنطقة في إيجاد حل للأزمة الخليجية، التي تقود الكويت وساطتها، قال: "أوضاع المنطقة تقودنا في اتجاه أقرب إلى التفاؤل لحل الأزمة الخليجية في ضوء حرص جميع الأطراف على دور الوساطة الكويتية".

وفي وقت سابق، ذكر الديوان الأميري الكويتي أن  "الصباح" دخل إحدى المستشفيات في الولايات المتحدة؛ لاستكمال فحوصات طبية، وأنه تم تأجيل موعد لقائه بالرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

ولم يحدد الديوان الموعد الجديد للقاء، وأشار إلى أنه سيحدد لاحقا.

المصدر | الخليج الجديد + د ب أ

  كلمات مفتاحية

وزارة الخارجية الكويتية خالد الجارالله دونالد ترامب صباح الأحمد الجابر الصباح