وسما "ترامب يدعم سارق" و"السيسي كاذب" يتصدران تويتر مصر

الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 05:51 ص

تصدر وسما "ترامب يدعم سارق" و"السيسي كاذب"، عقب اللقاء الذي جمع الرئيسين المصري "عبدالفتاح السيسي" والأمريكي "دونالد ترامب"، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

جاء ذلك، تلبية لدعوة أطلقها المقاول والفنان المصري الذي فضح فساد الجيش "محمد علي".

وقال "علي" تعليقا على اللقاء، إن "تصريحات ترامب غير مبررة وتتعارض مع إرادة الشعب المصري، تبدو داعمة للسيسي رغم فساده المالي، وكافة الانتهاكات الحقوقية التي يقوم بها وآخرها اعتقال المئات من المتظاهرين السلميين".

وخلال اللقاء، أعلن "ترامب"، دعمه لـ"السيسي"، في مواجهة التظاهرات التي خرجت ضده والدعوات لإسقاطه، على خلفية اتهامه بإهدار المال العام والفساد.

وعلق "ترامب"، على التظاهرات بقوله: "المظاهرات تجري في كل دول العالم"، معتبرا أن "السيسي زعيم عظيم".

في وقت تهرب "السيسي" من الإجابة على سؤال حول التظاهرات واكتفى بالرد: "الرأي العام في مصر لم يقبل بوجود جماعات الإسلام السياسي في الحكم، وستظل المنطقة في حالة من عدم الاستقرار طالما يسعون للسلطة".‎

ومساء الجمعة، غادر "السيسي" القاهرة إلى نيويورك، للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، في توقيت رآه متابعون مبكرا أكثر من اللازم، وبعدها بساعات قليلة، انطلقت تظاهرات في القاهرة ومحافظات مصرية تطالب برحيله، وهي المظاهرات التي قابلتها قوات الشرطة بقمع واعتقالات.

وبدأت الحكومة المصرية حجبا تدريجيا لمواقع إخبارية عالمية وتطبيقات التواصل الاجتماعي في مختلف أنحاء البلاد.

ويرى مراقبون أن تصريحات "ترامب" الأخيرة تعد شديدة الأهمية، قياسا إلى المشهد الملتبس في مصر حاليا، والحديث عن وجود صراعات بين أجنحة بالجيش والأجهزة السيادية حول مصير "السيسي"، حيث تعد تعبيرا واضحا عن دعم الإدارة الأمريكية للرئيس المصري الحالي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

احتجاجات مصر الصادمة.. لماذا استجاب المصريون لدعوات محمد علي؟

محمد علي يدعو لمليونية الجمعة المقبل لإسقاط السيسي

مصادر للخليج الجديد: الاعتقالات بمصر تجاوزت الألف ومازالت مستمرة

السيسي أمام الأمم المتحدة: المصريون يدعمون خطتي الطموحة