مسؤولون أتراك يحتفلون باليوم الوطني للسعودية

الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 04:53 م

شارك وزراء أتراك حاليون وسابقون، في حفل أقامه السفير السعودي في أنقرة "وليد بن عبدالكريم الخريجي"، بمناسبة اليوم الوطني الـ89 للمملكة.

وتأتي الخطوة بعد شهور من التوتر بين أنقرة والرياض، على خلفية مقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، في قنصلية المملكة، بإسطنبول، في أكتوبر/تشرين الأول 2018.

وقال وزير الزراعة التركي "بكر باك دميرلي"، إن بلاده "تشارك رؤية المملكة العربية السعودية 2030، ونحن على استعداد لتقديم جميع أنواع الدعم لتحقيق هذا الهدف".

وشدد "دميرلي" الذي نشر صور لمشاركته في الحفل عبر "تويتر"، على أن التحديات الأخيرة التي تواجه كلا البلدين والمنطقة ينبغي أن تعزز علاقاتهما أكثر في كافة المجالات، خصوصا في المجال الاقتصادي.

ومن بين الحضور كذلك وزير الطاقة السابق "تنر يلدز"، ورئيس حزب الوحدة الكبرى التركي "مصطفى دستجي"، والعديد من أعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدين في أنقرة.

واليوم الوطني الـ89 للمملكة، يخصص للاحتفال بإعلان الملك المؤسس "عبدالعزيز آل سعود" توحيد البلاد تحت حكمه، وتسميتها المملكة العربية السعودية، ليخلفه 7 من أبنائه خلال نحو 9 عقود على كرسي الحكم، آخرهم الملك الحالي "سلمان بن عبدالعزيز".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية