جنرال إيراني: السعودية والإمارات في مقدمة المتآمرين علينا

الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 10:24 م

قال رئيس هيئة الأركان الإيرانية اللواء "محمد باقري"، الثلاثاء، إن السعودية والإمارات "في مقدمة الدولة المتآمرة" على طهران، متوعدا  بـ"الدمار والأسر" لكل من يهاجم بلاده.

وأكد "باقري"، في كلمة ألقاها أمام مجلس الشورى وفق وكالة أنباء "فارس" المحلية، أن "نتيجة كل عدوان ستكون بالتأكيد الدمار والأسر".

وشدد "باقري" على أن بلاده "لا تعادي دول المنطقة"، مستدركا: "السعودية والإمارات تقفان في مقدمة الدول المتآمرة في المنطقة ضد إيران، وعليهما العودة إلى الطريق الصواب والتعاون".

تصريحات "باقري" تأتي في وقت يتصاعد فيه التوتر بين أمريكا وإيران في منطقة الخليج، وكاد أن يقع صدام عسكري مباشر بينهما في يونيو/حزيران الماضي.

وفي مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية، الخميس الماضي، حذر وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف" من أن هجوما من الولايات المتحدة أو السعودية على بلاده سيؤدي إلى "حرب شاملة"، مشددا: "لا نريد حربا (...) لكننا لن نتردد في الدفاع عن أرضنا".

وتعرض معملان لشركة "أرامكو" السعودية، الشهر الجاري، لهجوم ضخم تبنته جماعة "الحوثي" اليمنية، فيما تحمل الرياض وواشنطن إيران المسؤولية عن الهجوم، الذي تسبب في تصاعد التوترات في الشرق الأوسط وأثار أسئلة بشأن إمكانية حدوث هجمات مماثلة في المستقبل أو نشوب حرب جديدة. وتنفي طهران تلك الاتهامات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقلات السعودية الإيرانية

مركز بيغن: كيف نفهم الهجمات الإيرانية على حقول النفط السعودية؟