إيقاف مرشح الإمارات بانتخابات الاتحاد الدولى لألعاب القوى

الأربعاء 25 سبتمبر 2019 03:35 م

أوقف الاتحاد الدولي لألعاب القوى، المرشح الإماراتي لمنصب نائب رئيس الاتحاد "أحمد الكمالي"، مؤقتا، بسبب خرقه قوانين الترشح والنزاهة خلال حملته الانتخابية.

جاء ذلك، وفق قرار صادر عن وحدة النزاهة في الاتحاد الدولي، الأربعاء.

وجرت الانتخابات، الأربعاء، ضمن اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي، والمنعقدة في العاصمة القطرية الدوحة، على هامش بطولة العالم لألعاب القوى المقرر انطلاقها، بعد غد الجمعة.

ويتعين على المرشحين احترام بعض القواعد خلال فترة ترشحهم، لاسيما فيما يتعلق بنفقات حملة الترشيح (25 ألف يورو كحد أقصى) وعدم منح هدايا إلا اذا كانت قيمتها متدنية جداً.

و"الكمالي"، هو أحد أعضاء مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى منذ عام 2011، وقد شدد في حملة ترشحه على أنه يتمتع "بالنزاهة واحترافية ثابتة".

أعيد انتخاب البريطاني "سيباستيان كو" بالتزكية، لولاية ثانية على رأس الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وعلق "كو"، على انتخابه مجدداً على رأس هذا الاتحاد، الذي مر ولا يزال في فترة صعبة نتيجة فضيحة التنشط الممنهج للرياضيين الروس، وفساد رئيسه السابق السنغالي "لامين دياك"، قائلاً: "لقد عشنا أربعة أعوام من التغيير، والآن حان وقت البناء".

من جانبها، أعربت البطلة الأولمبية السابقة المغربية "نوال المتوكل"، عن سرورها البالغ إزاء الفوز بعضوية الاتحاد، عقب حصولها على 120 صوتا، واصفة "الانتخابات بأنها تاريخية للعنصر النسائي".

وقالت "المتوكل"، إن الانتخابات ساهمت في عملية تجديد كاملة بالمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ألعاب القوى النزاهة