يونايتند وتشيلسي وليفربول لثمن نهائي كأس الرابطة الإنجليزية

الخميس 26 سبتمبر 2019 12:57 ص

انتزعت فرق مانشيستر يونايتند وتشيلسي وليفربول، الأربعاء، بطاقات التأهل إلى دور الـ16 (ثمن النهائي)، لبطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم.

وتغلب مانشستر يونايتد، على ضيفه روشديل، بركلات الجزاء الترجيحية، بنتيجة 5-3 بعد نهاية الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

تقدّم مانشستر يونايتد بهدف عن طريق "ماسون جرينوود" في الدقيقة 68، وأدرك روشديل التعادل في الدقيقة 72 عبر "لوك ماسون".

واحتكم الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية التي حسمها مانشستر يونايتد لصالحه بنتيجة 5-3.

أما تشيلسي، فاكتسح ضيفه جرمسبي، بسبعة أهداف لهدف.

بادر "تشيلسي" بالتقدم بهدفين عبر "روس باركلي" والبلجيكي "ميشي باتشواي"، في الدقيقتين 4 و7 من عمر اللقاء، قبل أن يقلص الضيوف النتيجة في الدقيقة 18 عبر "ماتيو جرين".

ومع حلول الدقيقة 43، جاء الهدف الثالث لتشيلسي عن طريق الإسباني "بيدرو رودريغيز"، من ضربة جزاء.

وأضاف تشيلسي أربعة أهداف أخرى خلال شوط المباراة الثاني عن طريق الفرنسي "كورت زوما" و"رييس جاميس" و"باتشواي" و"كالوم هودسون أودوي" في الدقائق 56 و82 و86 و89.

كما تغلب ليفربول على مضيفه ميلتون كينز دونز، بهدفين دون رد، رغم غياب الثلاثي الهجومي للفريق المصري "محمد صلاح"، والسنغالي "ساديو ماني" والبرازيلي "روبيرتو فيرمينيو"، لوجهة نظر فنية.

أنهى ليفربول الشوط الأول لصالحه متقدمًا بهدف دون رد سجله "جيمس ميلنر"، في الدقيقة 41، قبل أن يضيف "جانا هويفر"، الهدف الثاني في الدقيقة 69.

وأسفرت بقية مباريات اليوم عن فوز بيرتن ألبيون على بورنموث بهدفين دون رد، وسندرلاند على شيفيلد يونايتد بهدف نظيف، وأستون فيلا على برايتون بثلاثة أهداف لهدفز

كما فاز أكسفورد يونايتد على وست هام يونايتد برباعية نظيفة، وولفرهامبتون على ريدنج بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-2 بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس الرابطة الإنجليزية

مان سيتي يعبر عقبة برايتون ويتأهل لنهائي كأس إنجلترا 

مواجهتان ناريتان في ثمن نهائي كأس الرابطة الإنجليزية

فوز بشق الأنفس يعزز صدارة ليفربول للدوري الإنجليزي

الغرامة أو الاستبعاد.. ليفربول يواجه أزمة بكأس الرابطة الإنجليزية

يوروبا ليج: تأهل ميلان وتوتنهام وليل.. وفرضة ضائعة لنابولي