إلهان عمر تعلق على عزل ترامب.. وتوجه رسالة للجمهوريين

الخميس 26 سبتمبر 2019 03:49 ص

علقت النائبة في الكونغرس الأمريكي "إلهان عمر" على بدء إجراءات عزل الرئيس "دونالد ترامب" بتذكير الحزب الجمهوري، الداعم لـ"ترامب" بموقف سابق لهم، إبان فترة حكم الرئيس الديمقراطي السابق "بيل كلينتون".

وطالبت "إلهان" الجمهوريين بتكرار ما وصفته بـ"وقوفهم في صف الدولة على حساب الحزب".

وأرفقت تغريدتها بمقطع مصور يعود للعام 1999 يظهر خطابا للنائب الجمهوري "ليندسي غراهام"، قال فيه: "لا يتعين إدانة الرئيس بارتكاب جريمة حتى يتم عزله، المساءلة تدور حول إعادة الشرف والنزاهة إلى المكتب".

وتزامنت تصريحات "غراهام"، آنذاك، مع ما واجهه الرئيس الأمريكي الديمقراطي "بيل كلينتون" من فضيحة سياسية كبيرة، على خلفية كشف علاقته الجنسية مع المتدربة في البيت الأبيض "مونيكا لوينسكي".

يذكر أن مجلس النواب الأمريكي أصدر قرارا، آنذاك، بإقالة "كلينتون" من منصبه عام 1998، بعد إدانته بالكذب وعرقلة سير القانون، عقب التحقيقات في العلاقة الجنسية مع "لوينسكي"، لكن مجلس الشيوخ برأه من التهم عام 1999، وقضى بإكمال فترته الرئاسية حتى نهايتها.

والثلاثاء، كشفت صحيفة "واشنطن بوست"، أن رئيسة مجلس النواب الأمريكي الديمقراطية "نانسي بيلوسي"، تعتزم إطلاق المرحلة الأولى من إجراءات عزل "ترامب"، إثر توفر حقائق حول محاولته "الاستعانة بقوى أجنبية للتأثير على الانتخابات الأمريكية" المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

وجاءت تلك الخطوة على خلفية مكالمة هاتفية بين "ترامب" ونظيره الأوكراني "فلاديمير زيلنسكي"، كشف عنها عنصر مخابراتي أمريكي، ارتاب من ضغط "ترامب" المستمر على "زيلنسكي" لفتح تحقيق بشأن كيفية حصول نجل منافسه المحتمل في انتخابات الرئاسة المقبلة "جو بايدن" على وظيفة في شركة غاز أوكرانية، عقب زيارة أجراها والده إلى هناك، على أن يسهل "ترامب" حصول أوكرانيا على صفقة أسلحة أمريكية.

والأربعاء، نشر مضمون المكالمة المؤلف من 5 صفحات، وهو عبارة عن ملخص لها وليس نصا حرفيا، فيما يستعد "ترامب" للقاء "زيلينسكي" على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عزل ترامب إلهان عمر

بايدن: ترامب أضر بالأمن القومي الأمريكي

حملة ترامب تتلقى تبرعات بـ5 ملايين دولار بعد تحرك بيلوسي

ترامب يتهم بايدن بالحصول على ملايين الدولارات من الصين وأوكرانيا

ترامب يهاجم إلهان عمر: كانت تضحك عند وقوع هجمات سبتمبر

ترامب ينشر المزيد من الأكاذيب ضد إلهان عمر.. ماذا قال؟

إلهان عمر تطالب بايدن بالتراجع عن اتفاقيات ترامب في الشرق الأوسط