مذيعة أمريكية تقطع بثا لكلمة ترامب: عفوا الرئيس يكذب (فيديو)

الخميس 26 سبتمبر 2019 11:46 ص

قطعت مذيعة أمريكية بث كلمة للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" خلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء؛ لتكذيب المعلومات التي أوردها بشأن أحد منافسيه المحتملين في الانتخابات الرئاسية المقررة في 2020.

وخلال البث الحي لكلمته، خرجت المذيعة "نيكول والاس" في اللحظة التي أوقفت فيها محطة "أم أس إن بي سي" على الشاشة للتنويه أن الرئيس يكرر الأكاذيب حول منافسه السياسي "جو بايدن" في محاولة للتشويش على تحقيق المساءلة ضده.

وقالت "والاس: "نحن نكره فعل ذلك (قطع البث) حقا، لكن الرئيس لا يقول الحقيقة".

وأضافت "والاس" أن هذه الادعاءات ضد "بايدن" ونجله "هنتر" ليست صادقة؛إ ذ حسمت التحقيقات الأوكرانية بهذا الشأن القضية، ولم تبرز هناك أي ادانات.

وتابعت: "الأمر المذهل هو أن ترامب يحاول تحريف مسار قضية المساءلة والعزل إلى اتجاه مغاير".

 

وأعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي "نانسي بيلوسي"، الثلاثاء، أن المجلس، الذي يهيمن عليه الديمقراطيون، بدأ التحرك رسميا في إجراءات فتح تحقيق رسمي بهدف عزل "ترامب" المشتبه بانتهاكه الدستور عبر السعي للحصول على مساعدة دولة أجنبية لإيذاء خصمه "بايدن".

جاء ذلك على خلفية الكشف عن مضمون مكالمة هاتفية أجراها "ترامب" مع الرئيس الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي"، في 25 يوليو/تموز الماضي، ويظهر فيها أن الرئيس الأمريكي مارس على نظيره الأوكراني "ابتزازا على طريقة المافيا" لدفعه إلى إعادة فتح تحقيق بشأن "مخالفات" مزعومة ارتكبها نجل المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية "جو بايدن" أثناء عمله في شركة تنقيب عن الغاز بأوكرانيا، وما يُقال بشأن تدخل الأخير لإنقاذ ابنه من تلك الاتهامات.

ورغم نفي "ترامب" ممارسة ضغوط على الرئيس الأوكراني في هذا الصدد، أظهر مضمون المكالمة الهاتفية الذي نشره البيت الأبيض الأربعاء أن الرئيس الأمريكي طلب فعلا من نظيره الأوكراني التحقيق بشأن نجل "بايدن"، الشخصية الأوفر حظا لنيل ترشيح الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية في 2020.

وقال "ترامب" لـ"زيلينسكي" في المكالمة: "ثمة حديث كثير عن نجل بايدن وعن أن بايدن أوقف التحقيق، ويريد أناس كثيرون أن يعرفوا المزيد عن هذا الموضوع؛ لذلك فإن أي شيء ممكن أن تفعلوه مع النائب العام سيكون رائعا".

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب جو بايدن قناة أمريكية