قناة سعودية تعرض فيلما لمحمد علي قبيل تظاهرات الجمعة بمصر

الجمعة 27 سبتمبر 2019 08:56 ص

أذاعت قناة سعودية فيلما سينمائيا، شارك في بطولته، صاحب التسريبات الفاضحة لفساد الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، الفنان والمقاول "محمد علي".

وقبيل ساعات من تظاهرات دعا إليها "علي"، الجمعة، لمطالبة "السيسي" بالرحيل، أذاعت قناة "روتانا سينما"(خاصة)، فيلم "المعدية".

ويشارك في فيلم "المعدية"، إلى جانب "محمد على"، الفنانة التونسية "درة"، وكل من "أحمد صفوت" و"هاني عادل".

وتدور أحداث الفيلم (إنتاج 2014)، من واقع المجتمع المصري، حول أحلام الشباب وعدم قدرتهم على تحقيقها بسبب مدى الصعوبات القوية التي تواجههم في ظل الظروف المجتمعية القاسية.

ويواجه "علي" بلاغات ودعاوى قضائية بتهمة "إهانة الجيش المصري والقيادة السياسية للدولة المصرية والدعوة إلى التظاهر وضرب استقرار البلاد"، وكذلك مطالبات بسحب الجنسية المصرية منه.

وقبل أيام، حذر "علي"، الذي كشف وقائع فساد بمليارات الجنيهات داخل مؤسستي الرئاسة والجيش في مصر، من وجود مخطط لاغتياله، قائلا إن ضباطا مصريين اتفقوا مع أشخاص في إسبانيا، على قتله.

ويقود "علي" دعوات لنزول مليونيات حاشدة الجمعة، تطالب برحيل "السيسي" ومحاكمته، بعد اعترافه ببناء قصور واستراحات رئاسية لا حاجة لها، زاعما أنه "مخلص ووطني وشريف"، وأنه "يبني دولة جديدة"، متجاهلا تدهور الأوضاع المعيشية في البلاد، وتفاقم حجم الديون الداخلية والخارجية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تغريدة لكاتب سعودي تثير غضب ناشطين مصريين على تويتر