إقبال على تخزين السلع الغذائية قبل تظاهرات مصر

الجمعة 27 سبتمبر 2019 12:48 م

زاد الإقبال في محافظات مصر، على شراء وتخزين السلع الغذائية، قبيل تظاهرات مرتقبة، الجمعة؛ للمطالبة برحيل الرئيس الحالي "عبدالفتاح السيسي".

ويخشى المصريون، استمرار الاحتجاجات، وإغلاق المحال التجارية أبوابها، على غرار ما حدث إبان ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011. 

وكانت محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة، الجيزة، القليوبية)، أكثر الأماكن التي شهدت إقبالا كبيرا من قبل الأهالي على شراء السلع الغذائية، بحسب "العربي الجديد".

كذلك الحال في محافظات الإسكندرية والسويس والغربية والدقهلية التي شهدت مظاهرات واشتباكات بين الأمن والمحتجين، الجمعة الماضي.

وحسب تجار، تفاوتت معدلات الإقبال على الشراء ما بين 30 إلى 40%، بينما هناك شبه هدوء في محافظات الصعيد (جنوب).

ومن أهم السلع الغذائية التي قام المواطنون بتخزينها بكميات مضاعفة، خلال الأيام الماضية، الأجبان بأنواعها المختلفة والمعلبات الغذائية، وأطباق البيض والخضراوات.

وقال مواطنون، إنهم قاموا بشراء عدد من المنتجات الغذائية، تحسبا لحدوث تطورات خلال الساعات المقبلة.

وهناك إجراءات أمنية مكثفة في عدد من ميادين القاهرة، والمحافظات، وسط مخاوف من الدفع بالبلطجية لمواجهة معارضي "السيسي"، او افتعال اشتباكات بين المؤيدين والمعارضين.

وهناك ترقب محلي ودولي، لنزول مليونيات جماهيرية، الجمعة، تطالبه بالرحيل عن سدة الحكم، بعد كشف المقاول "محمد علي" وقائع فساد بمؤسستي الرئاسة والجيش.

المصدر | الخليج الجديد + العربي الجديد

  كلمات مفتاحية

مليونية الفنان والمقاول محمد علي ميدان التحرير

إغلاق ميدان التحرير قبيل تظاهرات مرتقبة ضد السيسي

تأجيل مباراة في الدوري المصري لأسباب أمنية

أمريكا تدعو رعاياها بمصر إلى الحذر خلال مظاهرات الجمعة