300 يورو.. غرامة إسبانية على برشلونة بسبب غريزمان

الجمعة 27 سبتمبر 2019 01:43 م

قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الخميس، تغريم نادي برشلونة، 300 يورو (329 دولارا)، لإدانته بخرق القواعد خلال اتصاله بالفرنسي "أنطوان غريزمان"، المهاجم السابق لأتلتيكو مدريد الإسباني.

وكان برشلونة تعاقد مع "غريزمان"، مقابل سداد قيمة الشرط الجزائي في عقده مع أتلتيكو، والبالغة 120 مليون يورو في يوليو/تموز الماضي، لكنه أدين بالتفاوض مع المهاجم الفرنسي دون الحصول على موافقة من "أتلتيكو".

وطالب أتلتيكو، برشلونة، بسداد 80 مليون يورو إضافية، مشيرا إلى أن هذا المبلغ هو الفارق بين القيمة الأولية للشرط الجزائي في عقد "غريزمان"، وبين القيمة الجديدة للشرط الجزائي، حيث تراجع الشرط الجزائي في عقد اللاعب إلى 120 مليون يورو، بداية من أول يوليو/تموز الماضي.

وبرأ الاتحاد الإسباني للعبة "غريزمان"، من أي مسؤولية عن هذا، وقال إنه لم يتمكن من إثبات أن "غريزمان" وقّع على عقد مع "برشلونة" أثناء لعبه أو وجوده في أتليتكو مدريد.

وأشار الاتحاد إلى أن المفاوضات بين برشلونة واللاعب بدأت في شهر مايو/أيار، بعدما أخبر "غريزمان"، أتليتكو بنيته الرحيل.

وأشار إلى أن القوانين تسمح لأتلتيكو بالتصرف طالما أن اللاعب أخبرهم عزمه الرحيل، وكانت لدى أتليتكو فرصة لكنه لم يستغلها.

واعترف الاتحاد أن "تلك العقوبة لن تمنع برشلونة أو أي ناد آخر من تكرار الموقف نفسه في المستقبل، خاصة وأن هناك قواعد، ولكن هذا ليس سببا كافيا للجنة لتوقيع أي عقوبات أخرى مثل إغلاق الملعب لأن مثل تلك العقوبات مخصصة لخروقات أخرى".

يشار إلى أن "غريزمان"، شارك خلال الموسم الجاري مع برشلونة في 7 مباريات بكل المسابقات، سجل خلالها 3 أهداف وصنع هدفين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أنطوان غريزمان أتليتيكو مدريد نادي برشلونة

برشلونة إلى المركز الثاني مؤقتا بعد الفوز على خيتافي