الطيران الأمريكي ينفذ ثالث غارة في ليبيا خلال 8 أيام

الجمعة 27 سبتمبر 2019 06:54 م

نفذ الجيش الأمريكي، ثالث غارة جوية في ليبيا خلال 8 أيام، استهدفت بها عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية"، جنوب غربي البلاد.

وقالت قيادة القوات الأمريكية في إفريقيا "أفريكوم"، في بيان على حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، إن المعطيات الأولية تشير إلى أن الغارة أدت إلى مصرع 17 "إرهابيا"، فيما لم يسجل سقوط ضحايا مدنيين.

وتمت العملية، بالتنسيق مع حكومة "الوفاق الوطني"، المعترف بها دوليا، وذلك بتاريخ 26 سبتمبر/أيلول 2019، بحسب البيان.

وأضاف البيان: "هذه الحملة المستمرة ضد داعش في ليبيا، تبين أن قيادة القوات الأمريكية في إفريقيا تستهدف بشكل دائم الشبكات الإرهابية التي تسعى لإيذاء المواطنين الليبيين".

وتابع: "سنستمر في ملاحقة داعش ليبيا وإرهابيين آخرين في المنطقة، حتى نحرمهم من الملاذ الآمن الذي يمكنهم من خلاله التنسيق والتخطيط لتنفيذ عمليات داخل ليبيا".

وختم البيان بالتأكيد على أن قيادة القوات الأمريكية في إفريقيا "تستمر في دعم الجهود الدبلوماسية لتهدئة الوضع السياسي في البلاد".

وتعتبر غارة الخميس، هي الثالثة خلال نحو أسبوع، حيث أعلنت "أفريكوم" أنها نفذت غارة يوم 19 سبتمبر/أيلول، أدت لمقتل 8 من عناصر التنظيم، أتبعتها بعملية أخرى يوم 24 من نفس الشهر أودت بحياة 11 عنصرا.

وعقب هزيمته في مدينة "سرت" نهاية العام 2016، انهار تنظيم "الدولة الإسلامية" وتشتت عناصره في الصحاري والوديان، إلا أنه مع بداية النصف الثاني من 2017 بدأ ينشط انطلاقا من جبال الهروج، وسط الصحراء الليبية، من خلال الإغارة على الواحات وحقول النفط والبلدات الصحراوية المعزولة في محافظة الجفرة (وسط) وإقليم فزان (جنوب غرب)، والقيام بعمليات انغماسية بالعاصمة طرابلس.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حكومة الوفاق الليبية حكومة الوفاق الوطني الليبية قتلى الدولة الإسلامية مناطق الدولة الإسلامية مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية

رسميا.. انضمام اليمن للتحالف ضد تنظيم الدولة الإسلامية

ترامب: سنعيد مقاتلي الدولة الإسلامية لدول أوروبا

قتلى وخسائر مادية في قصف لطيران حفتر على سرت

الوفاق الليبية تتهم الإمارات بقصف أهداف مدنية في سرت

غارة أمريكية رابعة في ليبيا تقتل 7 مسلحين