اختفاء ضابط من نقطة تفتيش تعرضت لهجوم في سيناء

السبت 28 سبتمبر 2019 01:41 م

كشفت مصادر عسكرية اختفاء ضابط مصري عقب الهجوم المسلح الذي استهدف نقطة تفتيش "التفاحة" بمنطقة بئر العبد في محافظة شمال سيناء (شمال شرقي البلاد).

وحسب تسجيلات صوتية لضباط في الجيش في سيناء، فإن الضابط المختفي يدعى "محمد محمود مغربي"، وهو ليس بين القتلى ولا المصابين، ولا يعرف زملائه شيئا عن مكانه حتى اللحظة.

وأشارت التسجيلات، التي اطلع عليها موقع "عربي بوست"، وتداولها الضباط بينهم على أحد تطبيقات التواصل، إلى احتمالية أسر الضابط من قبل المسلحين أو هروبه بعيدا.

وتبنى مسلحون تابعون لتنظيم "ولاية سيناء"، الفرع المصري لتنظيم"الدولة الإسلامية"، هجوما مسلحا على نقطة تفتيش التفاحة، الجمعة، زاعمين أنه أدي إلى مقتل جميع أفراد القوة العسكرية وعددهم 15.

بينما تضاربت أعداد القتلى بين 5 و8، حسب ما نقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر مطلعة.

وحسب المصادر، فإن المسلحين اختبئوا في قرية قريبة من منطقة نقطة التفتيش، تسمى قرية "تفاحة"، وتجري الآن ما وصفوه بعمليات "دك القرية" بالطائرات ودانات المدفعية.

والجمعة، نعى الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، ضحايا القوة، وقال في تدوينة عبر "فيسبوك"، دون أن يذكر الحادثة بالاسم: "سلامٌ على كل من روى بدمائه الزكية تراب هذا الوطن العظيم، اليوم نال الإرهاب الغاشم عددا من أبنائنا الأبرار، الذين ضحوا بأرواحهم الغالية فداء لهذا الوطن".

ويعد حديث "السيسي" التعليق الرسمي الوحيد على الحادث، الذي لم يكشف عن تفاصيله حتى الآن المتحدث العسكري.

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء؛ ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة، وتعلن جماعات مسلحة مسؤوليتها عن كثير من هذه الهجمات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر تعلن تصفية 15 مسلحا في سيناء