الأحد 29 سبتمبر 2019 07:14 م

منح قطاع الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط عقدا بقيمة 12.7 مليون دولار إلى شركة "أتكينس نورث أمريكا" لتصميم برنامج طائرات "سوبر هورنت" ستحصل من خلاله وزارة الدفاع والقوات الجوية الكويتية على 28 طائرة من طراز F/‏‏A-18، وسيتم وضع الطائرات في قاعدة الجابر الجوية.

وقال موقع القطاع الهندسي في الجيش الأمريكي (تام) إن العقد - مدته 631 يوما – سيكون بنظام تسليم المفتاح ويشمل الخدمات الفنية والتصميم والمشتريات والبناء الجاهزة لدعم برنامج سوبر هورنت للمشتري، بما في ذلك المظلات الشمسية ومستودعات التخزين ومنطقة آمنة وتخزين وصيانة معدات الدعم وصيانة محركات الطائرات ومرفق الطلاء للطائرات، ومنطقة للتخطيط السري وتقديم المعلومات لطاقم الطائرة، ومنطقة تشغيل محركات الطائرات، ومعايرة البوصلة، ومرافق التدريب لاستيعاب الطائرات.

وتعد منطقة الشرق الأوسط مسؤولة عن توفير الخدمات الهندسية والبناء والخدمات ذات الصلة في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وغيرها من المناطق حسب الحاجة.

ويشمل عملها تصميم وبناء منشآت لاستخدامها من قبل القوات الأمريكية، وتنفيذ أنشطة هندسية للحكومة الأمريكية والوكالات الأجنبية الأخرى، وتوفير خدمات التشغيل والصيانة لمختلف العملاء.

إضافة إلى ذلك، توفر المنطقة خدمات إدارة المشاريع والهندسة والمقاولات والدعم لأفغانستان.

المصدر | الخليج الجديد + القبس الكويتية