الاثنين 30 سبتمبر 2019 07:19 ص

قطعت قناة "سكاي نيوز عربية" التي تبث من دبي، بث كلمة وزير الخارجية اليمني "محمد الحضرمي" أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بشكل مفاجئ، حين جاء على ذكر الدور الإماراتي في بلاده.

فخلال كلمته التي امتدت لعشرين دقيقة؛ قال "الحضرمي" إنه "في إطار تحالف جاء لدعم الشرعية واستعادة الدولة؛ قام ما يسمى بالمجلس العسكري الجنوبي المدعوم ماليا وعسكرياً ولوجيستياً من دولة الإمارات العربية؛ قام بالتمرد على الدولة والسّطو المسلح على مقرات الحكومة في العاصمة المؤقتة عدن".

وهنا قطعت القناة بث الخطاب الذي كانت تنقله على الهواء مباشرة بعد أن تلقت ضمانات بعدم حديث الوزير عن الإمارات ودعمها للقوات الانفصالية الجنوبية اليمنية، وفق ما نقل "القدس العربي" عن مصادر متطابقة.

ولفت "الحضرمي"، خلال كلمته، إلى أن الجيش اليمني تعرض لضربات عسكرية قاسية من الطيران الإماراتي، مما شكل انحرافا عن أهداف تحالف دعم الشرعية في اليمن، وفق تعبيره.

وتصاعدت مؤخرا وتيرة الصراع بين الحكومة اليمنية والإمارات، عقب سيطرة قوات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا على جنوب اليمن.

وكان الطيران الإماراتي قد شن ضربات جوية ضد قوات الجيش الحكومي في مدينتي عدن وأبين نهاية الشهر الماضي، مخلفا عشرات القتلى والجرحى، في حين قالت الإمارات إنها استهدفت عناصر "إرهابية".

المصدر | الخليج الجديد + القدس العربي