الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 05:43 م

اقترب الهلال السعودي من بلوغ المباراة النهائية من دوري أبطال آسيا بفوز كاسح على حساب مضيفه السد القطري، بنتيجة أربعة أهداف لهدف، في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي للبطولة.

جاء ذلك خلال المباراة التي جمعت الفريقين، الثلاثاء، على أرضية ملعب جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة.

وافتتح أصحاب الأرض التسجيل في الدقيقة (14)، بعد توغل من الجهة اليمنى عن طريق "حسن الهيدوس"، الذي لعب كرة عرضية، حولها مهاجم الهلال الفرنسي "بافيتمبي جوميس" بالخطأ في مرمى فريقه.

وفي الدقيقة (33) صحح "جوميس" الخطأ، الذي ارتكبه بتسجليه هدف التعادل للهلال، بعد كرة مرفوعة من الجهة اليمنى، لتصل لـ"سابستيان جيوفينكو"، الذي هيأها بلمسة لـ"جوميس" ليسكنها في الشباك.

واضطر السد لإكمال المباراة بعشرة لاعبين بعد تعرض لاعبه "عبدالكريم حسن"، للطرد في الدقيقة (35).

واستغل الهلال ذلك بهدف ثانٍ في الدقيقة (45)، بعد كرة مرفوعة من ركنية، قابلها "علي البليهي" على القائم الثاني، ووضعها في المرمى.

في الشوط الثاني، أضاف الهلال هدفين آخرين؛ الأول عن طريق لاعب السد "سالم الهاجري" بالخطأ في مرماه في الدقيقة (60)، ليمنح الزعيم الهدف الثالث.

وفي الدقيقة (67)، سجل المخضرم "محمد الشلهوب" الهدف الرابع؛ ليصعب مهمة مباراة العودة على السد.

ويحتاج السد لما يشبه المعجزة خلال مباراة الإياب؛ إذ يجب أن يفوز بفارق 4 أهداف أو بفارق 3 أهداف مع تسجيل أكثر من 5 أهداف.

كان فريق السد نجح في الفوز على نظيره النصر السعودي، بدور الثمانية بدوري أبطال آسيا، بينما نجح الهلال في تخطي عقبة اتحاد جدة.

المصدر | الخليج الجديد