الحوثيون يعلنون مقتل وإصابة 200 عنصر من التحالف

الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 09:11 م

أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد "يحيى سريع"، عن مقتل وإصابة نحو 200 عنصر من التحالف العربي في المرحلة الثانية من العملية العسكرية المسماة عملية "نصر من الله".

وقال "سريع"، إن "قواتنا تمكنت في المرحلة الثانية من العملية من أسر مجموعة كبيرة من قوات التحالف بينهم سعوديون"، مشيرا إلى أن القوات سمحت بفرار أعداد من القوات التابعة لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي والمتحالفة معها تجاه مدينة نجران بتوجيهات من قيادة جماعة "أنصار الله" الحوثية.

وأضاف، أن "قواتنا سيطرت على 3 معسكرات تابعة للتحالف بما فيها مخازن أسلحة وعتاد عسكري متنوع، كما تم تأمين أكثر من 150 كلم مربع عن طريق تحرير منطقتي الفرع والصوح وصولا إلى المرتفعات المطلة على مدينة نجران خلال المرحلة الثانية".

وتابع المتحدث العسكري، أن "قواتنا تمكنت من تدمير واغتنام أكثر من 120 مدرعة وآلية عسكرية".

وأكد "سريع" أن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية شن أكثر من 600 غارة خلال تنفيذ العملية.

وأعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية، السبت الماضي، عن أسر عدد من الجنود السعوديين وغير السعوديين في المرحلة الأولى من عملية نوعية أطلقوا عليها اسم "نصر من الله" ونفذت في محافظة نجران السعودية.

والإثنين، أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أن الحوثيين أفرجوا عن 290 أسيرا، في عملية أحادية الجانب.

وقبل أقل من أسبوعين، عرض الحوثيون وقف هجماتهم على السعودية، وطالبوا الرياض برد مماثل، فيما ردت الأخيرة على لسان وزير الدولة للشؤون الخارجية "عادل الجبير"، بأنها ستراقب مدى جدية الحوثيين في تطبيق مبادرتهم.

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

ميليشيات الحوثيين هجمات الحوثيين قوات التحالف العربي

غريفيث يصل إلى صنعاء لبحث تهدئة بين الحوثيين والسعودية

تقارير: السعودية وافقت على تهدئة مع الحوثيين بـ4 مناطق يمنية