أول تعليق لبانكوك على اعتقال طالب تايلاندي في مصر

الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 09:55 م

تطرق رئيس الوزراء التايلاندي؛ "برايوت تشان أوتشا"، الثلاثاء، إلى قضية الطالب التايلاندي الذي اعتقل في مصر، مؤخرا، بشبهة الانتماء إلى تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأكد "تشان أوتشا" أنه لا توجد أي صلات بين بلاده وتنظيم "الدولة الإسلامية"، وفق "رويترز".

وهون رئيس الوزراء التايلاندي من أمر وجود صلات مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، وقال إنه أمر الأجهزة المختصة بمتابعة القضية وتقديم المساعدة للطالب.

وقال للصحفيين "توجد مراقبة مستمرة، ولا روابط هنا مع أي مجموعة أجنبية".

وأضاف "تشان أوتشا": "التقى السفير التايلاندي في القاهرة نائب وزير الخارجية المصري، وطلب المساعدة، ووعد الجانب المصري بمتابعة القضية، والتعاون مع تايلاند"، مردفا "لن نقصر مع أحد".

من جانبه، قال نائب رئيس الوزراء؛ "براويت ونجسوان"، الذي يشرف على أجهزة الأمن والمخابرات، إن الطالب المعتقل كان محتجزا من قبل في السودان، وانتقل إلى مصر لأنه لم يستطع مواصلة دراسته هناك.

وأكد أنه لا توجد أي أنشطة لتنظيم "الدولة الإسلامية" في تايلاند حاليا.

واحتجزت السلطات المصرية طالبا تايلانديا، يدرس في جامعة الأزهر، ولم يتم إعلان هويته، في 24 سبتمبر/ أيلول، بالقاهرة، بعد أن وجدت على هاتفه المحمول صورا لمنشورات تخص التنظيم المتشدد.

كما وجدت الأجهزة الأمنية مقطع فيديو لمقابلة للطالب مع  قناة تليفزيونية، منشور على الإنترنت، يعبر فيه عن تأييده لما أسماها "ثورة إسلامية".

و خلال الأيام العشر الأخيرة، شهدت القاهرة ومدن مصرية أخرى تشديدات أمنية، تضمنت أكمنة لتفتيش هواتف المارة، وذلك على خلفية دعوات التظاهر، التي تطالب برحيل الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، بعد أن كشف الفنان والمقاول "محمد علي"، قضايا فساد وإهدار المال العام في مؤسستي الجيش والرئاسة.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

السلطات المصرية تقاضي أصحاب 128 حسابا على مواقع التواصل

الخرطوم تستدعي السفير المصري إثر اعتقال طالب سوداني بالقاهرة

غضب بسبب أمر من الشرطة التايلاندية للجامعات بالتجسس على الطلاب المسلمين