التونسية حبيبة لغريبي تتسلم ذهبيتها بالدوحة بعد حرمان 8 سنوات

الأربعاء 2 أكتوبر 2019 12:57 م

عادت التونسية "حبيبة لغريبي"، إلى منصات التوويج بعد 8 سنوات من حرماتها من استلام جائزتها في بطولة العالم لألعاب القوى في دايغو الكورية الجنوبية عام 2011.

وفي 2011، حرمت "حبيبة"، لحظة الانتصار بذهبية سباق 3 آلاف متر موانع، إلى الصعود للمنصة، أو استلام جائزتها، بسبب خطأ لم ترتكبه.

يومها، حلت "حبيبة" وصيفة للعداءة الروسية "يوليا زاريبوفا"، لكن الأخيرة كانت ضمن ستة رياضيين روس تبين وجود اضطرابات في سجلاتهم البيولوجية، وبالتالي تم تجريدهم من الميداليات التي أحرزوها في بطولات العالم وفي الألعاب الأولمبية.

وتتسلم "حبيبة"، الأربعاء، ميداليتها من الاتحاد الدولي لألعاب القوى في مراسم رسمية، باستاد خليفة الدولي على هامش بطولة العالم المقامة حالياً في الدوحة.

وقالت "حبيبة" (35 عاماً)، التي تغيب عن البطولة الحالية، بعدما وضعت مولوداً في مايو/أيار الماضي: "نعم سأتسلم ذهبيتي الأربعاء بالدوحة (...) إنه شعور مميز وستكون اللحظة مؤثرة لا سيما بأني سأستلمها برفقة ابنتي".

وأضافت: "بالطبع كنت أفضل أن أصعد إلى منصة التتويج في حينها (في دايغو) واستمع إلى النشيد الوطني التونسي، لكني الآن أشعر بالسعادة لأن ابنتي ستشاركني هذه الفرحة".

وإضافة إلى ذهبية دايغو، نالت "حبيبة" ميدالية مماثلة في أولمبياد لندن 2012 (حلت ثانية خلف زاريبوفا قبل أن تجرد الأخيرة من لقبها أيضاً)، لتصبح أول عداءة من بلادها تتوج بالذهب الأولمبي في "أم الألعاب" منذ الإنجاز الذي حققه مواطنها "محمد القمودي" الذي توّج في 5 آلاف متر في مكسيكو 1986.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بطولة العالم لألعاب القوى مونديال ألعاب القوى 2019

أمير قطر يفتتح مونديال ألعاب القوى.. اختبار 2022 يبدأ (فيديو)