مباحثات وزارية إماراتية مصرية حول التطوير الحكومي

الخميس 3 أكتوبر 2019 10:30 ص

بحث وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل الإماراتي "محمد عبدالله القرقاوي" مع وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المصرية "هالة السعيد" مستجدات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في التطوير الحكومي.

جاء ذلك خلال زيارة يجريها "القرقاوي" إلى القاهرة في إطار اللقاءات الدورية والزيارات المتبادلة لمتابعة تطور ومستجدات تنفيذ اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات ومصر في التطوير الحكومي، حسبما نشرت صحيفة "البيان" الإماراتية الخميس.

واستعرض الوزيران خطة العمل للفترة المقبلة، وسبل تعزيز التعاون وتطوير الشراكة بما يسهم في خدمة الشعبين.

واعتبر "القرقاوي" أن ما أنجزته فرق العمل المشتركة على مدى 16 شهرا من تفعيل اتفاقية الشراكة الاستراتيجية في التطوير الحكومي "يشكل أساسا راسخا للبناء عليه لتحقيق المزيد في مختلف مجالات التعاون خلال الفترة المقبلة".

وفي أبريل/نيسان 2018، دشنت أبوظبي والإمارات شراكة استراتيجية لتطوير الأداء الحكومي في مصر.

وترتكز تلك الشراكة على تعزيز التبادل المعرفي ومشاركة الخبرات وأفضل الممارسات الحكومية، عبر تنظيم ورش العمل المتخصصة، الهادفة للارتقاء بالخبرات الحكومية، وتعزيز قدرات الموظفين في مختلف المجالات.

وتعتبر الإمارات من أبرز الدول التي دعمت الانقلاب العسكري، صيف 2013، على "محمد مرسي"، أول رئيس مصر منتخب ديموقراطيا في تاريخ مصر. وقدم البلد الخليجي دعما سياسيا وماليا كبيرا للنظام الحالي في مصر، الذي يقوده "عبدالفتاح السيسي" منذ يونيو/حزيران 2014.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات المصرية الإماراتية العلاقات الإماراتية المصرية محمد بن عبدالله القرقاوي محمد القرقاوي