توفيق عكاشة: أبوس جزمكم يا مصريين اتفرجوا عليا

الجمعة 4 أكتوبر 2019 11:32 ص

استغاث الإعلامي المصري المثير للجدل، "توفيق عكاشة"، بالشعب المصري لمتابعة برنامجه، الذي قال إنه يسعى لتوعيته بالمؤامرات التي تحاك ضده، وترجى المصريين قائلا "أبوس جزمكم (أقبل أحذيتكم) يا شعب مصر اتفرجوا عليا، عشان تعرفوا حقيقة المؤامرة التي تحاك ضد مصر".

ودافع "عكاشة" عن النظام المصري، زاعما أن الأنبياء أنفسهم أخطأوا ونزل الوحي ليصوبهم، فلا يوجد إنسان معصوم من الخطأ، معتبرا أنه يحتاج فقط للمراجعة لأنه هيأ المناخ لكي ينصرف المصريون إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف "عكاشة"، خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة"، مساء الخميس، أن مصر يطبق عليها حاليًا حروب الجيل الخامس، لافتَا إلى هذه الحروب تستخدم الإعلام الإلكتروني غير المسيطر عليه، وأكد أن فكرة إغلاق هذا الإعلام ليس حلًا  للمشكلة .

وفي نقد واضح للسياسات المفروضة على الإعلام المحلي، قال الإعلامي المصري المؤيد للنظام إن بعض المواطنين لجأوا إلى الإعلام الخارجي الذي وصفه بأنه معادي للدولة، عندما وجدوا الإعلام المصري لا يتكلم في السياسية، معقبًا: "الإعلام الخارجي مسموم، وهذا يعني أننا قدمنا الشعب المصري على صينية من ذهب لأعداء مصر"، بحد زعمه.

ودعا "عكاشة" إلى ضرورة الحفاظ على الجيش المصري بكل قوة، لأنه العمود الراسخ الذي يحافظ على وحدة الشعب، مضيفا : "لازم نقف كالبنيان المرصوص حول مؤسسات الدولة ، لأن أي خلل في أعمدة مؤسسات الدولة فسيسقط الشعب وليس الرئيس أو الحكومة".

ثم ناقض نفسه مجددا مؤكدا أن "الشعوب مستمرة ولكن الحكومات زائلة ومتغيرة".

ويعد "توفيق عكاشة" أحد أكثر الإعلاميين المصريين إثارة للجدل وكانت يتمتع بشعبية، لدى قطاع من المصريين البسطاء في فترة سابقة، لكنه يعاني مؤخرا من تراجع نسب المشاهدة لبرامجه، بحسب مراقبين مصريين.


 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

توفيق عكاشة

الإعلامي المصري توفيق عكاشة يعود للظهور بإيفيهات كوميدية

كيف أطاحت صفقة القرن بالإعلامي المصري توفيق عكاشة؟