الإسكان المصرية توافق على إزالة مسرح البالون وتحويله لمنطقة استثمارية

الجمعة 4 أكتوبر 2019 03:22 م

كشفت نائبة بمجلس النواب (البرلمان) المصري، "نشوى الديب"، أن وزارة الإسكان وافقت على نقل مسرح البالون والسيرك القومي الموجودين في حي العجوزة وسط القاهرة إلى منطقة إمبابة قريبا لتحويل منطقتهما الموجودة على ضفة النيل إلى منطقة استثمارية.

وتتميز المنطقة التي يوجد بها المسرح والسيرك حاليا، بالعجوزة (وسط القاهرة)، بارتفاع سعرها، بينما تقع امبابة وسط منطقة أقل سعرا، ويحيط بها عدد من العشوائيات.

وقالت "نشوى الديب" في تدوينة على "فيسبوك": إن "الموافقة على نقل المسرح والسيرك القومي تمت بالفعل من وزارة الإسكان بعد التقدم بطلب من خلالها، حيث تم التوافق على تحويل منطقة "مثلث بشتيل" إلى مركز حيوي يتم التخلص فيه من العشوائية التي هي موجودة في الفترة الحالية".

وأضافت "نشوى" أن منطقة مثلث بشتيل ستشمل مركزا تجاريا كبيرا يحيط بمحطة السكة الحديد، بالإضافة إلى المسرح والسيرك القومي الجديد والذي من المقرر أن يكون مزارا سياحيا وشعبيا حقيقيا، بحسب قولها.

وأثارت تلك التدوينة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة مع القيمة التاريخية لمبنى "مسرح البالون” و"السيرك القومي" التي اعتبرها كثيرون محل تقدير واهتمام لا يجب أن يتم التفريط فيه بسهولة.

وفي هذا الإطار كشف مصدر في وزارة الإسكان عن الموافقة على الطلبات البرلمانية المقدمة لنقل مسرح البالون والمسرح القومي، في الوقت الذي من المقرر تحويل المكان الحالي لمنطقة استثمارية كبرى لاستغلال المكان الذي يطل على النيل مباشرة.

كما قال إنه  سيتم عمل مباني كبرى تشرف عليها الدولة للأماكن الجديدة لمسرح البالون والسيرك القومي والتي من المقرر أن تكون في منطقة “مثلث بشتيل”.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر على رأس 5 وجهات رئيسية للمستثمرين الإماراتيين

الإمارات تتصدر قائمة الدول المستثمرة في مصر

عمليات هدم وإعادة تشكيل لمناطق حيوية بالقاهرة.. ماذا يجري وراء الكواليس؟