وزير خارجية الإمارات يبحث مع كوشنر الاستقرار في المنطقة

الجمعة 4 أكتوبر 2019 10:01 م

اتفق وزير الخارجية الإماراتي؛ "عبدالله بن زايد"، مع صهر الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" وكبير مستشاريه؛ "غاريد كوشنر"، على تعزيز التعاون، لمواجهة تحديات استقرار المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما، الجمعة، في العاصمة واشنطن، حضره أيضا المبعوث الرئاسي الأمريكي لشؤون الرهائن؛ "هيو دوغان"، حسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وشدد الجانبان على أهمية استمرار التعاون بين أبوظبي وواشنطن "من أجل تعزيز المصالح المشتركة، ومكافحة التطرف والإرهاب، والعمل على بناء مستقبل مشرق للشرق الأوسط".

كما تطرق اللقاء إلى "تعزيز التعاون القائم بين أبوظبي وواشنطن في المجالين الأمني والاقتصادي".

ويأتي اللقاء في وقت تواجه فيه الإمارات اتهامات من جانب حقوقيين دوليين، بتبني أجندات تثير اضطرابات في عدة بلدان بالشرق الأوسط، في مقدمتها اليمن وليبيا.

والأربعاء الماضي، التقى وزير الخارجية الإمارتي، نظيره الأمريكي "مايك بومبيو"، ومستشار الأمن القومي الأمريكي "روبرت تشارلز أوبراين"، في واشنطن، لبحث جهود تحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

وتشهد المنطقة حالة توتر، إذ تتهم واشنطن وعواصم خليجية وخاصة الرياض وأبوظبي، طهران باستهداف سفن ومنشآت نفطية خليجية وتهديد الملاحة البحرية، وهو ما نفته إيران، وعرضت توقيع اتفاقية "عدم اعتداء" مع دول الخليج.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جاريد كوشنر

لماذا لا تتجسس أمريكا على الإمارات؟.. الدولة المارقة

أسرار العلاقة النادرة بين كوشنر وبن سلمان.. كيف بدأت وأين وصلت؟