مجهولون يقتحمون مكتب العربية في بغداد ويحطمون محتوياته

الأحد 6 أكتوبر 2019 12:41 ص

اقتحم مسلحون مجهولون مكتب قناة العربية في بغداد، مساء السبت، وحطموا أجهزة البث ومعدات المكتب.

وأوضح مصدر أمني عراقي، وهو ضابط شرطة برتبة ملازم أول، أن الشرطة تلقت بلاغا بتعرض مكتب قناة العربية إلى هجوم من قبل مسلحين مجهولين.

وأضاف أن المسلحين كانوا ملثمين واقتحموا مكتب القناة وحطموا أجهزة البث ومعدات المكتب وهواتف الكادر العامل هناك قبل أن يلوذوا بالفرار.

وقالت "العربية" في خبر أوردته، مساء السبت، إن مراسلها في بغداد قد أبلغ أن مكتبها قد تلقى تهديدات في الأيام الماضية، مشيرة إلى "وقوع إصابات أثناء الهجوم".

وهذا ثالث حادث من نوعه في بغداد خلال يومين، حيث اقتحم مسلحون مجهولون أمس مكتب قناة "دجلة" الفضائية المملوكة للسياسي العراقي السني محمد الكربولي الذي يتزعم كتلة الحل البرلمانية وأضرموا فيه النيران قبل أن يلوذوا بالفرار. إلى جانب إضرام النار في محطة تلفزيون الأهوار المحلية في محافظة ذي قار جنوبي البلاد، اليوم.

وتأتي الهجمات على مكاتب وسائل الإعلام في خضم احتجاجات دامية تشهدها العراق منذ يوم الثلاثاء.

وفي وقت سابق، قال الملازم في شرطة طوارئ ذي قار "محمد جميل"، إن متظاهرين أضرموا النيران في 9 مقار تابعة للأحزاب الشيعية وفصائل الحشد الشعبي في محافظة ذي قار جنوبي البلاد.

وأضاف "جميل" أن "متظاهرين أضرموا النيران في مقار فصائل الحشد الشعبي (منظمة بدر بزعامة هادي العامري، وعصائب أهل الحق بزعامة قيس الخزعلي، وسرايا الخرساني بزعامة علي الأسدي)".

وأوضح أن "المتظاهرين أضرموا النيران أيضا في مكاتب أحزاب الفضيلة (بزعامة عبد الحسين الموسوي) والدعوة الإسلامية (بزعامة نوري المالكي) وتيار الحكمة (بزعامة عمار الحكيم)، والحزب الشيوعي (بزعامة رائد فهمي)، ومكتب النائب عن حزب الدعوة خالد الأسدي في مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار".

واشتعلت المظاهرات، منذ الثلاثاء الماضي، إثر غضب شعبي بسبب تدهور أحوال المعيشة والفساد، في أول تحد كبير يواجهه رئيس الوزراء "عادل عبدالمهدي"، الذي تولى السلطة العام الماضي بدعم من الأحزاب الشيعية، التي تسيطر على العراق، منذ الإطاحة بنظام "صدام حسين" عام 2003.

واستخدمت الأجهزة الأمنية وقوات مكافحة الشغب، الرصاص الحي وخراطيم المياه الساخنة وقنابل الغاز المسيل للدموع من أجل تفريق المحتجين؛ ما أوقع نحو 100 قتيل و2500 جريح، بحسب ما نقلت وسائل إعلامية عن مصادر أمنية وطبية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قناة العربية

إيران: السعودية وأمريكا دربتا عناصر مندسة في احتجاجات العراق