احتجاج ليبي لمجلس الأمن بعد قصف الإمارات وحفتر مطاري مصراتة ومعيتيقة

الأحد 6 أكتوبر 2019 03:44 ص

قالت حكومة الوفاق الوطني الليبية، الأحد، إنها تقدمت باحتجاج رسمي إلى لمجلس الأمن، بسبب قصف قوات اللواء المتقاعد "خليفة حفتر" مطاري معيتيقة ومصراتة.

واستنكرت في رسالة الاحتجاج، التي نشرتها وزارة خارجية حكومة الوفاق عبر صفحتها بموقع "فيسبوك"، فجر الأحد، "وقوف مجلس الأمن مكتوف الأيدي أمام الجرائم التي تقوم بها ميلشيات حفتر والتي كان آخرها قصف مطار مصراتة الدولي المدني ما أدى إلى إصابة أحد العاملين بجروح وعدد من طائرات نقل الركاب".

وبحسب بيان الخارجية دعت الوزارة مجلس الأمن إلى "تحمل مسؤولياته تجاه الشعب الليبي وردع المعتدي ومعاقبته ومحاسبة الدول الداعمة لمليشيات حفتر في عدوانه على العاصمة طرابلس".

وكانت قوات حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا، اتهمت، السبت، الإمارات، بقصف مطار مصراتة الدولي (200 كلم شرق طرابلس).

وذكرت عملية "بركان الغضب" عبر صفحتها على موقع "فيسبوك"، أن الطيران المسير الإماراتي قصف مطار مصراتة، ردا على استهداف قوات حكومة الوفاق قوات "حفتر" ومقاتلين أجانب موالين له.

وتشن قوات "حفتر"، منذ 4 أبريل/نيسان الماضي، هجوما متعثرا للسيطرة على العاصمة طرابلس، مقر حكومة الوفاق المعترف بها دوليا.

وأجهض هجوم "حفتر" على طرابلس جهودًا كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين.

ومنذ عام 2011، يعاني البلد، الغني بالنفط، من صراع على الشرعية والسلطة، يتركز حاليا بين حكومة الوفاق وحفتر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حكومة الوفاق الوطني الليبية مطار معيتيقة قوات حفتر

ليبيا.. إغلاق مطار مصراتة بعد قصف لقوات حفتر

حظر تجوال في مصراتة غرب ليبيا اعتبارا من الأربعاء

ليبيا.. مطار معيتيقة يعلن استئناف الملاحة