قس مصري: السيسي منزل من السماء.. ومقاوم السلطان مصيره جهنم

الأحد 6 أكتوبر 2019 10:45 ص

قال القس المصري "مكاري يونان" إن الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" منزل من السماء، وإن من يتظاهر ضده يقاوم السلطان، ومقاومو السلطان يحصل على الدينونة، أي مصيرهم إلى جهنم.

جاء ذلك خلال المحاضرة الأسبوعية للقس "يونان" من أمام هيكل الكنيسة المرقصية، في معرض رد "مكاري" على من انتقد مشاركته في وقفة استقبال "السيسي" خلال عودته من الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال "مكاري" في مقطع الفيديو الذي تداولته حسابات وقنوات مسيحية: "أنا في الماضي تحدثت عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلام دارج عندما ذكرت إنه مرسل من عند الله".

وأضاف: "لكن ممكن ربنا يعطينا كلام بحسب الكتاب المقدس".

وقال موجها كلامه للمسيحيين: "اسمع المكتوب.. في رسالة روميا إصحاح 13، لتخضع كل نفس للسلاطين الفائقة، يعني إيه؟ يعني لتخضع للرئاسة بأدب واحترام، لأنه ليس سلطان إلا من الله، أنا قلت قبل ذلك، واليوم بأكده من المكتوب.. والسلاطين الكائنة هي مرتبة من الله".

وأضاف: "يعني مين اللي جايب السيسي؟ اللي جايب السيسي مش الانتخابات بتاعتك واللا من معه ومن عليه، لا .. هذه يد عليا.. اللي جابه ربنا".

واستدرك: "خذ بالك.. الخطورة هنا، من يقاوم السلطان يقاوم ترتيب الله، يعني لما اطلع مظاهرة يبقى أنا أقاوم من؟ وضد من؟.. والأخطر من ذلك هنا، والمقاومون يأخذون لأنفسهم دينونة، يعني المقاومون آخرتهم إيه؟ جهنم".

ووجه كلامه للشباب: "اعلم يا مواطن يا مسيحي انتو مش بتاع مظاهرة.. مش بتاع انقلاب.. مش بتاع زفّة تقول ارحل ارحل.. مش بتاع يسقط النظام.. احنا مش بتوع كده.. عشان نضمن حياتنا الأبديّة".

وأثارت كلمات "يونان" استنكارا وانتقادا وسخرية واسعة بين المغردين على "تويتر".

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح السيسي الكنيسة المصرية

إشادة مسيحية بدور السيسي في إصدار قانون بناء الكنائس

برهامي يحذر من سقوط السيسي ويطرح خطة لدعم نظامه