بن زايد يؤكد دعم لبنان ويبحث مع الحريري تطورات المنطقة

الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 04:03 ص

شدد ولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، على دعم الإمارات للبنان "على المستويات المختلفة".

جاء ذلك، خلال استقباله، الإثنين، رئيس الوزراء اللبناني "سعد الحريري"، حيث بحث معه مستجدات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط والخليج.

وتناول اللقاء "العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها على المستويات كافة خاصة الاقتصادية والاستثمارية والتنموية"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وقال "بن زايد"، خلال اللقاء، إن "الإمارات حريصة على دعم علاقاتها مع لبنان على المستويات المختلفة، وتقف إلى جانبه في كل ما يحفظ أمنه واستقراره ويحقق طموحات شعبه الشقيق إلى التنمية والتطور".

كما تناول الجانبان "آخر مستجدات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي والمنطقة العربية وتداعياتها على الأمن الإقليمي والعالمي، فضلا عن القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها".

ووصل "الحريري"، الأحد، إلى الإمارات، في زيارة غير محددة المدة، للمشاركة في أعمال "المؤتمر الاستثماري الإماراتي - اللبناني الثاني"، الذي يعقد في أبوظبي.

وتشهد منطقة الخليج حالة توتر؛ إذ تتهم واشنطن وعواصم خليجية وخاصة الرياض، طهران باستهداف سفن ومنشآت نفطية خليجية وتهديد الملاحة البحرية، وهو ما نفته إيران، وعرضت توقيع اتفاقية "عدم اعتداء" مع دول الخليج.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحريري يعول على دعم إماراتي لإنعاش الاقتصاد اللبناني

الحريري يصل إلى أبوظبي للمشاركة في مؤتمر استثماري

الحريري: الإمارات وعدت لبنان باستثمارات ومساعدات مالية