الخميس 10 أكتوبر 2019 07:07 ص

نشرت وزارة الدفاع السعودية، الأربعاء، صورا وتفاصيل لتمرينين مشتركين مع البحرين بهدف تعزيز قدرات البلدين على التصدي  للهجمات على المنشآت البترولية.

وتتواصل في مياه الخليج العربي منذ الأحد الماضي فعاليات تمريني "جسر-20" و"أمواج -4" بمشاركة عناصر من القوات الجوية الملكية السعودية والدفاع الجوي الملكي السعودي وسلاح البحرية الملكي البحريني.

وقالت وزارة الدفاع السعودية، في بيان، إن التمرينين يهدفان إلى التصدي للعمليات الإرهابية للمنشآت البترولية، وحماية المياه الإقليمية في الخليج العربي، وتعزيز التعاون والتنسيق بين أفرع القوات المسلحة.

وأوضح قائد التمرينين العميد البحري الركن "إبراهيم بن محمد البلوي" أن القوات المشاركة من مشاة البحرية نفذت تدريبات شملت السيطرة على نقاط التفتيش، واقتحام المناطق المبنية، وحماية القوافل أثناء عبور المناطق المبنية، وطرق فرض الطوق الأمني، والتدرب على القتال في المناطق المبنية.

فيما نفذت القوات الخاصة تدريبات شملت استطلاع الشواطئ، واقتحام أهداف ساحلية، وتطهير منصة نفط بحري من مجموعة معادية.

وقامت وحدات من القوات المشاركة بتنفيذ الرماية بالذخيرة الحية، والبحث والإنقاذ، والإنزال البحري، وتفتيش السفن المشبوهة، وتدريب على التصدي لهجوم عبر طائرة بدون طيار، وآخر للتصدي على هجوم على ميناء عبر زوارق سريعة.




المصدر | الخليج الجديد