الخميس 10 أكتوبر 2019 01:59 م

حذر رئيس مجلس إدارة الغرف السعودية "سامي العبيدي " من الاستثمار أو السفر إلى تركيا، متهما قيادة الأخيرة بالتخبط؛ الأمر الذي ينعكس على أمن وسلامة السائح العربي، على حد قوله.

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن "العبيدي" قوله "ننصح بعدم الاستثمار في تركيا لعدم وجود أمان وضمان لأي استثمار لتخبط قيادة صاحب القرار أردوغان وتبعيته الحزبية...".

وأضاف "العبيدي": كنا نأمل في إقامة علاقة اقتصادية بين القطاع الخاص السعودي وتركيا، ولكن ممارسات الحكومة التركية تفتقر إلى المهنية والمسؤولية تجعلنا أمام مسؤولية توعية الاستثمارات السعودية بعدم التورط في ظل ممارسات قيادة تركيا غير المسؤولة.

وقبل 3 أشهر أطلقت السفارة السعودية في أنقرة تحذيرات لرعاياها هناك، بزعم تعرض مواطنين سعوديين لسرقة جوازات سفرهم أو مقتنياتهم الخاصة من أشخاص مجهولين في تركيا.

وتأتي هذه التحذيرات السعودية المتكررة سواء بصورة رسمية أو غير رسمية للسعوديين من السفر والاستثمار في تركيا، بالتزامن مع توتر الأجواء بين حكومة البلدين على خلفية اتهام أنقرة لولي العهد السعودية "محمد بن سلمان" بالوقوف وراء مقتل الصحفي "جمال خاشقجي" داخل قنصلية المملكة بإسطنبول العام الماضي.

كما أدانت المملكة العملية العسكرية التي تنفذها تركيا منذ الأربعاء شمالي سوريا.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات